عمرو فهمي

أخبار

رحيل عمرو فهمي الرجل الملقب بمكافح الفساد في الكاف بعد صراع مع مرض السرطان

24 شباط 2020 01:25

توفي عمرو فهمي، الأمين العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الأحد عن عمر يناهز 37 عاما، بعد صراع كبير مع مرض السرطان.  ونعى الاتحاد الإفريقي في بيان له فهمي بالقول "نعرب عن خالص تعازينا

توفي عمرو فهمي، الأمين العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الأحد عن عمر يناهز 37 عاما، بعد صراع كبير مع مرض السرطان. 

ونعى الاتحاد الإفريقي في بيان له فهمي بالقول "نعرب عن خالص تعازينا لوفاة الأمين العام السابق عمرو فهمي الذي وافته المنية يوم الأحد، 23 فبراير (شباط) 2020، في القاهرة (...) بعد مرض قصير".

وأضاف "لقد تلقينا الخبر بصدمة بالغة ومشاعر حزن كبيرة"، كما وتوجه الاتحاد إلى عائلته ومحبيه بالقول "إن أفكارنا معكم في هذه اللحظات الصعبة".

وخضع فهمي في العامين الماضيين لعلاج من مرض السرطان الذي أصيب به خلال توليه منصبه الرسمي، قبل إقالته من منصبه عقب خلافات كبيرة مع أحمد أحمد رئيس الكاف على إثر اتهام فهمي له بارتكاب مخالفات مالية.

وعُرف عمرو فهمي داخل أسرة كرة القدم الأفريقية بلقب "رجل مكافحة الفساد"، بعدما حرك دعاوى قضائية عديدة ضد أحمد أحمد، وبسببها خضع الأخير للتحقيق من جانب السلطات الفرنسية.

وكان فهمي قد أعلن في وقت سابق ترشحه لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في دورة 2021.

ويعرف فهمي في الأوساط الكروية المصرية بمؤسس رابطة أولتراس أهلاوي في عام 2007، التي تعد أكبر الروابط الجماهيرية في الكرة المصرية قبل حل الرابطة.

يذكر أن عمرو فهمي هو حفيد مراد الذي تولى منصب الأمين العام للكاف لنحو عقدين من الزمن حتى العام 1982، قبل ان يخلفه نجله مصطفى (والد عمرو) في ذات المنصب حتى العام 2010.

يشار إلى أن عمرو فهمي عمل كمساعد منسق ببطولة كأس العالم للشباب في تركيا 2013، كما عين مديرًا عامًا لبطولة أمم إفريقيا 2011 إلى 2014 للمحليين، وبعدها مديرا لبطولتي كأس الأمم الأفريقية 2013-2015، وعمل كمساعد منسق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

النهضة نيوز