السفير الصيني لدى موسكو تشانغ هان هوي

أخبار

مسؤول صيني: محاولات الغرب الإساءة لسمعة الصين فاشلة

24 شباط 2020 13:45

أكد السفير الصيني لدى روسيا، تشانغ هان هوي أن محاولات بعض الدول الغربية للإساءة إلى سمعة الصين ووضع عراقيل أمامها على خلفية أزمة فيروس "كورونا" محكوم عليها بالفشل نافيا في الوقت نفسه أن يكون الفيروس ا

أكد السفير الصيني لدى روسيا، تشانغ هان هوي أن محاولات بعض الدول الغربية للإساءة إلى سمعة الصين ووضع عراقيل أمامها على خلفية أزمة فيروس "كورونا" محكوم عليها بالفشل نافيا في الوقت نفسه أن يكون الفيروس المستجد من صناعة بشرية.
حيث قال تشانغ خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم الاثنين: "أقول لكم بكل تأكيد إن هذا الأمر ليس من صنع الإنسان" معبرا عن ثقة بلاده بأنها ستتغلب عليه في غضون أسابيع معدودة منوها بوقوف موسكو إلى جانب بكين في مكافحة انتشار فيروس "كورونا".
وأضاف تشانغ.. إن "بعض الدول الغربية، تحاول خلق صعوبات لبلدنا وتسعى عبر شتى الأفعال والأقوال الوقحة والخبيثة لتعكير صفاء وجه الصين، لأنهم يريدون كبح تطور الصين، وهذه المحاولات، بطبيعة الحال، فاشلة ولن تأتي بنتيجة".
و دحض معهد ووهان لعلم الفيروسات التابع للأكاديمية الصينية للعلوم نظريات المؤامرة والشائعات التي تتهمه بتصنيع السلالة الجديدة لفيروس "كورونا" القاتل COVID-19 وتسريبها.  

النهضة نيوز - بيروت