thumbs_b_c_b97a5fe92a32a15641acbb61ee6bfc78.jpg

أخبار

في يوم واحد ...كورونا يغزو أربع دول عربية

24 شباط 2020 21:35

سجلت أربع دول عربية اليوم الاثنين اصابات بفيروس كورونا المستجد، مع اعلان البحرين والعراق وسلطنة عمان والكويت حالات جديدة وأعلنت سلطنة عمان تعليق كل الرحلات الجوية مع ايران "إلى إشعار آخر" بعد الإع

سجلت أربع دول عربية اليوم الاثنين اصابات بفيروس كورونا المستجد، مع اعلان البحرين والعراق وسلطنة عمان والكويت حالات جديدة

وأعلنت سلطنة عمان تعليق كل الرحلات الجوية مع ايران "إلى إشعار آخر" بعد الإعلان عن اصابة مواطنيتين عمانيتين قدمتا من طهران بالوباء.

كما تم الإعلان عن /3/ اصابات في الكويت وواحدة في البحرين، وعاد الجميع من إيران التي توفي فيها حتى الآن 12 شخصا بعد اصابتهم بالمرض.

وقالت وزارة الصحة الكويتية إنّ الفحوصات الأولية التي أجرت لقادمين من مدينة مشهد الإيرانية أسفرت عن وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة ، والحالة الأولى هي لمواطن كويتي بلغ من العمر /53/ عاما، والثانية لسعودي /61/ عاما والثالثة لغير محدد الجنسية /21/  عاما.

 وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان إنّ مواطنها "سيبقى في الكويت لحين شفائه".

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية بدورها تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس لمواطن بحريني قادم من إيران، حيث تم الاشتباه بإصابته وظهور أعراض الفيروس عليه وتم نقله فورًا للعلاج والعزل" في مركز صحي كما قامت السلطات باتخاذ التدابير "الضرورية لمن خالطهم المريض"، حيث تم استدعاء هؤلاء وعددهم غير معروف لتطبيق "إجراءات العزل المعتمدة عليهم".

وأوضحت الوزارة في وقت لاحق أنّ المصاب سائق لتوصيل طلاب عاد إلى البحرين الخميس الماضي. وقد ظهرت عليه العوارض بعد دخوله للمملكة، وقام بتوصيل عدد من الطلبة يوم الأحد إلى ثلاث مدارس وتم فحص الطلاب على أن تغلق المدارس الثلاث لمدة أسبوعين احترازياً.

وفي العراق أعلنت السلطات العراقية اليوم، تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد  في البلاد وهي لشخص يحمل الجنسية الإيرانية. وقالت دائرة صحة محافظة النجف، جنوبي العراق، في بيان إن "نتائج فحوصات مختبرية أُجريت اليوم، أظهرت إصابة بفيروس كورونا الجديد لأحد طلبة العلوم الدينية من حملة الجنسية الإيرانية ممن دخلوا العراق قبل قرار خلية الأزمة الوزارية بمنع دخول المواطنين الإيرانيين".

 

النهضة نيوز