محمد صلاح

رياضة

مع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.. ليفربول قد يفقد محمد صلاح

24 شباط 2020 23:59

أصبح لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح منذ حوالي ثلاث سنوات أغلى لاعب في تاريخ نادي ليفربول الإنجليزي العريق عندما نقل من نادي روما الإيطالي، ولكن هل هذا يعني أن صلاح سيبقى إلى الأبد في نادي ليفربول؟ لا يبدو أن ذلك ممكن حقاً.

أصبح لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح منذ حوالي ثلاث سنوات أغلى لاعب في تاريخ نادي ليفربول الإنجليزي العريق عندما نقل من نادي روما الإيطالي، ولكن هل هذا يعني أن صلاح سيبقى إلى الأبد في نادي ليفربول؟ لا يبدو أن ذلك ممكن حقاً.

تم الإبلاغ مؤخراً عن أن ليفربول ربما لن يستطيع الاعتماد على وجود صلاح في بداية موسم الدوري الممتاز المقبل. والذي سيأتي في الوقت الذي تعرب فيه مصر عن ثقتها في التزام صلاح باللعب مع فريقه الوطني في أولمبياد طوكيو هذا الصيف.

وفي شهر مارس، سيلتقي نجم ليفربول مع عمرو الجنايني، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث سيتم سؤال المهاجم عما إذا كان سيلعب مع المنتخب المصري خلال مباراته التأهيلية مع توجو في كأس الأمم الأفريقية يومي 23 و 31 مارس.

كما وذكرت تقارير إعلامية أن الجنايني متفائل أيضاً بأن صلاح سيوافق على أن يكون واحدا من اللاعبين الثلاثة الكبار في البلاد في تشكيلة أولمبياد اليابان في يوليو المقبل.

وقال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم: "نحن نعمل على إتمام صفقة مع صلاح بشأن مشاركته في أولمبياد طوكيو 2020، وسيتم اتخاذ القرار خلال زيارة لاعب كرة القدم للبلاد عما قريب. كما وأعتقد أننا على وشك الإعلان أن جميع أعضاء الاتحاد و المشجعين المصريين يريدون أن يكون صلاح ضمن تشكيلة المنتخب المصري ".

وسيقام أولمبياد طوكيو 2020 في الفترة ما بين 22 يوليو و 8 أغسطس، مما يعني أن صلاح قد يغيب عن مباراة الدوري قبل الموسم والموسم الأول الحالي لليفربول .

لم يتم التواصل مع مدرب ليفربول يورجن كلوب بعد من قبل مصر بشأن نواياها بالاعتماد على صلاح في الألعاب الأولمبية القادمة.

klopp-epa19022020-700x.jpg

وقال كلوب مؤخر إنه يأمل بالتأكيد أن يكون صلاح في فريق ليفربول في فترة ما قبل الموسم، لكنه يدرك مدى أهمية أولمبياد طوكيو في الواقع، موضحاً "هل أريد أن أخسر لاعبا في فترة ما قبل الموسم؟ لا، بالطبع لا. لكن علينا التفكير في أشياء مختلفة، سأتحدث مع صلاح حول كل هذا الأشياء".

وأضاف: " نحن واضحون تماماً بشأن ما نريده، لكننا بحاجة إلى مزيد من المعلومات, فنحن لا نعرف كيف سيبدو الأمر، ومتى سيبدأ الإعداد؟، نريد معلومات تفصيلية وواضحة عن كل هذه الأشياء".

الجدير بالذكر أن محمد صلاح كان دائما ما يقف إلى جانب منتخب مصر في مثل هذه الأحداث الرياضية المرموقة والعالمية. فقد شارك في أولمبياد لندن لعام 2012 ومثل مصر، ولكنه لم يشارك في أولمبياد ريو لعام 2016 لأن مصر لم تتأهل للألعاب الأولمبية في ذلك الوقت.

كما وشارك في كأس العالم 2018 FIFA ، لكن أدائه لم يكن لحظة فخر بالنسبة له أو لمصر. فقد كان لدى الناس آمال كبيرة في أن يعزز صلاح فرص مصر في الفوز، خاصة بعد موسمه الرائع مع ليفربول في ذلك العام. لكن تلك الآمال خيبها اللاعب المصري المشهور بشكل لم يتوقعه أحد.

وقد كتب نادي ليفربول في مدونة عبر الانترنت يتساءل فيها عن مدى صعوبة استبدال صلاح إذا اضطر نادي كرة القدم إلى ذلك.

النهضة نيوز