لقاح لفيروس كورونا

أخبار

شركة أميركية تعلن الانتهاء من لقاح لفيروس كورونا

26 شباط 2020 19:44

بعد ستة أسابيع من بدء العمل عليه، باشرت شركة أميركية شحن لقاح تجريبي لفيروس كورونا إلى المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية"، ليتم اختباره على عدد من البشر الأصحّاء. وأوضحت شركة "مودرنا الأمريكي

بعد ستة أسابيع من بدء العمل عليه، باشرت شركة أميركية شحن لقاح تجريبي لفيروس كورونا إلى المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية"، ليتم اختباره على عدد من البشر الأصحّاء.

وأوضحت شركة "مودرنا الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية"، أن "قارورات اللقاح التجريبي الأولى ستُستخدم في دراسة المرحلة الأولى المزمع إجراؤها في الولايات المتحدة والتي تتضمن اختبار اللقاح على عدد صغير من البشر الأصحاء".

من جانبه، قال مدير المعهد الوطني لمكافحة الفيروسات أنتوني فوشي إن "تجربة سريرية يمكن أن تبدأ بحلول نهاية أبريل/نيسان، وهي "الخطوة الأولى" في إتاحة اللقاح للاستخدام".

هذا وسيتم اختبار جرعتين من اللقاح الذي تم تطويره في غضون "42 يوماً"  من حصول الشركة على معلومات وراثية حول فيروس كورونا، على ما يصل إلى 25 متطوعًا لمعرفة ما إذا كان ينتج استجابة مناعية تحمي من الفيروس بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.

وكانت صحيفة "ذا صن" البريطانية كشفت عن انتهاء شركة للهندسة الوراثية في "تكساس" رسميا من تطوير لقاح ضد فيروس كورونا.

وبينت صحيفة "ّذا صن" أن الأمر قد يستغرق عامين قبل أن يكون اللقاح متاحًا للاستخدام، وسيبدأ الآن اختباره على الحيوانات قبل أن تبدأ التجارب على الإنسان.

وبحسب الصحيفة، فإن هو نتاج عقد بقيمة 18.9 مليون دولار حصلت عليها شركة جريفكس في سبتمبر 2019 من المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية التابع لمعاهد الصحة الوطنية الأميركية، بهدف مكافحة التهديدات المعدية.

النهضة نيوز