التنقيب عن النفط في لبنان

أخبار لبنان

أعمال التنقيب عن النفط تبدأ غداً...وعون يؤكد: لا هيمنة لأحد على الثروات

27 شباط 2020 00:38

أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون، "انطلاق أعمال حفر أول بئر نفطي في لبنان من إحدى نقاط المياه الإقليمية قبالة الشاطئ اللبناني، يوم غد الخميس". وفي كلمة متلفزة، إعتبر عون، يوم غد "يوماً تاريخيا

أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون، "انطلاق أعمال حفر أول بئر نفطي في لبنان من إحدى نقاط المياه الإقليمية قبالة الشاطئ اللبناني، يوم غد الخميس".

وفي كلمة متلفزة، إعتبر عون، يوم غد "يوماً تاريخياً، لأنه اليوم الذي سيدخل فيه لبنان نادي الدول النفطية الغنية بإحدى أهم مصادر الطاقة".

عون كشف عن "صعوبات داخلية وسياسية حالت دون إطلاق المشروع عام 2013، نتيجة الاضطرابات التي عانت منها المنطقة، وأحداث عصفت بلبنان"، مؤكداً "وثوقه بأهمية هذا الحدث على الصعيد الجيوسياسي وتأكيد حضور لبنان الفاعل وعناصر قوته، في ظل الأوضاع الاقتصادية المالية الأقسى التي يشهدها لبنان في تاريخه المعاصر".

وإعتبر عون أن حدث الغد "يشكل الحجر الأساس للصعود من الهاوية ومحطة لتحول اقتصاد البلاد من ريعي إلى منتج تحركه الطاقات الشابة، التي فتحت لها آلاف فرص العمل الحديثة، والواعدة".

وأوضح "أن الثروات النفطية والغازية هي لجميع اللبنانيين، مؤكدا عدم التفريط بعائداتها"، مطمئناً الى "عدم هيمنة أي فريق عليها، ومعلناً حمايتها كما دافعنا عن تراب البلد".

 

النهضة نيوز