منوعات

ما تفسير رؤية السجن أو التواجد في السجن في الأحلام؟

27 شباط 2020 14:54

تمثل رؤية السجن أو أنك مسجون في الأحلام مشاعر نقص الحرية والتقييد وعدم الشعور بالراحة في حياتك، حيث أنه لا يمكنك أن تفعل ما تريد أو تشعر بالراحة وإن كنت في منزلك.

تمثل رؤية السجن أو أنك مسجون في الأحلام مشاعر نقص الحرية والتقييد وعدم الشعور بالراحة في حياتك، حيث أنه لا يمكنك أن تفعل ما تريد أو تشعر بالراحة وإن كنت في منزلك.

وقد تشعر أنك مضطر لفعل شيء ما أو التخلي عن شيء ما رغما عنك، أو الشعور بأنك قد وقعت في موقف لا يمكنك الخروج منه، أو الشعور بالقمع وعدم احترام رأيك وفرض رأي الآخرين عليك.

ولكن بدلا من ذلك، يمكن أن تعكس رؤية نفسك مسجوناً في الأحلام مشاعر الشعور بالانضباط والمسؤولية واحترام القوانين، والتي تنبع من شعورك بأنك قد فعلت شيئا خاطئا ويجب معاقبتك.

كما قد تعكس رؤيتك لنفسك مسجونا في الأحلام مشاعر الوقوع في علاقة عاطفية أو صداقة لم تعد مهمة أو مفيدة لك على صعيدك الشخصي، وأن حياتك تدور في الوقت الراهن على الحفاظ على الشخص الآخر سعيدا وتلبية رغباته على حساب نفسك.

مثال 1 - امرأة تحلم بأنها قد تم سجنها بواسطة رجل يرتدي قبعة شبيهة برأس الجرذ: تكون في حياة اليقظة تشعر بأنها محاصرة في علاقتها الزوجية غير السعيدة، وأنها لا تستطيع أن تترك زوجها وتنهي هذه العلاقة البائسة، لأن زوجها يتحكم بالأمور المالية في المنزل بما في ذلك صندوق تعليم أطفالها الجامعي وغيرها، مما قد يؤثر سلبا على أطفالها.

مثال 2- رجل يحلم بأنه متواجد في زنزانة ضيقة: يكون في حالة اليقظة مصابا بمرض خطير، والأطباء لا يسمحون له بمغادرة السرير أو الخروج من الغرفة حفاظا على صحته.

مثال 3 - رجل يحلم بأنه محاصر في السجن و يريد الخروج: يكون في حياة اليقظة لديه شكوك جدية في الاستمرار في حفل زفافه، فهو أصبح يشعر بأنه محاصر في علاقته هذه وأن عليه إلغاء حفل الزفاف وإنهاء العلاقة على الفور.

مثال 4- امرأة تحلم بأن تكون مستشفى السجن: تكون في حياة اليقظة قد شعرت بأنها عالقة في زواج فاشل وأنها كانت تحاول عبثا إصلاح العلاقة و تحسين زوجها ومعاملته السيئة لها.

النهضة نيوز