بشار الجعفري

أخبار

الجعفري: تركيا تواصل دعم المسلحين ولا يحق لها التحدث باسم الشعب السوري

27 شباط 2020 20:26

طالبت سورية الدول "ذات النفوذ" على "النظام التركي" و"التنظيمات الإرهابية التابعة له" بإلزامهم السماح بعودة مليون سوري هجرتهم أعمال العدوان التركية من شمال سورية. وخلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، أكد 

طالبت سورية الدول "ذات النفوذ" على "النظام التركي" و"التنظيمات الإرهابية التابعة له" بإلزامهم السماح بعودة مليون سوري هجرتهم أعمال العدوان التركية من شمال سورية.

وخلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، أكد لدكتور بشار الجعفري، مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة، أنه "لا يحق لمندوب النظام التركي ولا لرئيس النظام التحدث باسم الشعب السوري.. فهذا النظام يواصل دعم الإرهاب في سورية واعتداءاته على أراضيها".

وأشار الجعفري "إلى أن بعض الدول تعمل على تحويل مجلس الأمن الدولي إلى منصة لحلف الناتو لدعم العدوان التركي على الأراضي السورية ما يقوض دوره في حفظ السلم والأمن الدوليين، لافتا إلى أن وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ينتهك ولايته ويحاول الإساءة لسورية عبر التضليل الذي يمارسه حول حقيقة الوضع فيها.

وجدد الجعفري تأكيد سورية رفضها القاطع لأي وجود تركي أو أجنبي غير مشروع على أراضيها ومطالبتها بلجم السلوك العدواني للنظام التركي ودعمه الإرهاب فيها.

 

النهضة نيوز