الجيش التركي في إدلب

أخبار

بعد خسائرها  في إدلب.. تركيا تدعو "الناتو" إلى اجتماع طارئ اليوم الجمعة

28 شباط 2020 09:54

ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" سيجتمع اليوم الجمعة لتباحث آخر المستجدات في محافظة ادلب السورية، وذلك بطلب من تركيا. وقال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج  أن الاجتماع يأتي

ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" سيجتمع اليوم الجمعة لتباحث آخر المستجدات في محافظة ادلب السورية، وذلك بطلب من تركيا.

وقال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج  أن الاجتماع يأتي بعد مقتل 33 جندياً تركيا يوم أمس الخميس ويهدف إلى إجراء مشاورات بشأن التطورات في سوريا بموجب المادة 4 من معاهدة الحلف.

 

وكتب ستولتنبرج على تويتر ”اليوم سيجتمع مجلس الحلف بطلب من تركيا للتشاور بشأن الوضع في سوريا بموجب المادة 4 من معاهدة واشنطن التي أسست الحلف“. وبموجب تلك المادة، يمكن لأي بلد عضو في الحلف طلب إجراء مشاورات إذا كان يعتقد أن سلامة أراضيه أو استقلاله السياسي أو أمنه معرض للخطر.

 

وخاض الجيش السوري معارك عنيفة مع القوات التركية والمجموعات المسلحة المدعومة منها يوم الخميس، وتسببت غارة جوية سورية بمقتل 33 جندياً تركيا، وسط تقدم ميداني سوري، إذ استطاع الجيش الابقاء على سيطرته على بلدة سراقب وصد هجوم تركي معاكس.

 

النهضة نيوز - بيروت