تشيع جثامين جنود أتراك قتلوا في سوريا

أخبار

شاهد: الغارة السورية التي تسببت بـ "مذبحة الجنود الأتراك" في إدلب

28 شباط 2020 10:55

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تابعة للمجوعات المسلحة، مقطعاً مصوراً قالت أنها للغارة التي شنتها الطائرات الحربية السورية وتسببت بمقتل عشرات الجنود الأتراك.  وبحسب المرصد السوري المعارض ل

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تابعة للمجوعات المسلحة، مقطعاً مصوراً قالت أنها للغارة التي شنتها الطائرات الحربية السورية وتسببت بمقتل عشرات الجنود الأتراك. 

وبحسب المرصد السوري المعارض لحقوق الانسان فإن "الجيش السوري استهدف رتلا عسكريا تركيا بداية بالطائرات الحربية، وبعد فرار عناصر الرتل إلى مبان في منطقة البارا وبليون في إدلب جرى استهدافهم من قبل المدفعية".

وتسبب القصف في مقتل 33 جندياً تركياً واصابة العشرات، فيما وصفت وسائل إعلام دولية الهجوم السوري على الجيش التركية بـ "المذبحة"، واختارت قناة الحرة الأمريكية عنوان "مذبحة الجنود الأتراك في سوريا" للحديث عن تداعيات الهجوم. 

ونشرت صحفة تابعة للمجموعات المسلحة عبر (تويتر) تحمل اسم تنسيقة مدينة سقلين مقطعاً قالت أنه للغارة السورية التي قتلت جنوداً أترا ك. 

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">لحظة الغارة على النقطة التركية قرب سراقب و الاخبار تتكلم عن شهداء بعدد كبير بين صفوف الجيش التركي <a href="https://t.co/DzoF5GIlma">pic.twitter.com/DzoF5GIlma</a></p>&mdash; تنسيقية مدينة سلقين (@salqin) <a href="https://twitter.com/salqin/status/1233125529546522625?ref_src=twsrc%5Etfw">February 27, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

النهضة نيوز - بيروت