أخبار

وسط انتشار فيروس كورونا.. تغييرات كبيرة في قواعد السفر إلى الإمارات

28 شباط 2020 15:13

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من التدابير الجادة التي تتخذها وسط الانتشار المستمر لفيروس كورونا الصيني المعدي في جميع أنحاء المنطقة، عن تغييرات كبيرة في قواعد السفر وفحص البيانات الشخصية للمسافرين إلى الإمارات.

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من التدابير الجادة التي تتخذها وسط الانتشار المستمر لفيروس كورونا المعدي في جميع أنحاء المنطقة، عن تغييرات كبيرة في قواعد السفر وفحص البيانات الشخصية للمسافرين إلى الإمارات.

واعتبارا من اليوم سيطلب من جميع المواطنين الإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والوافدين الذين يصلون أو يسافرون إلى الدولة الخليجية إظهار جوازات سفرهم، وليس بطاقات الهوية الوطنية الخاصة بهم، من أجل السماح لهم بالدخول والخروج من مطارات الإمارات العربية المتحدة.

وصدر هذا القرار الجديد الذي يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية، من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والمواطنة في الإمارات العربية المتحدة.

ويهدف القرار إلى الحد من انتشار المرض الفيروسي عن طريق السماح لمراقبي جوازات السفر بمراجعة الدول التي زارها المسافرون في الأسابيع القليلة الماضية، وذلك لأنه لا يتم عرض هذه المعلومات عادة على بطاقات الهوية بل على جوازات السفر فقط.

وقال مصدر في الهيئة لوكالة الخليج اليوم الإخبارية: "إن هذا القرار يشمل الأشخاص من جميع الجنسيات والمغتربين المسجلين ضمن البوابة الإلكترونية ويسمح لهم بالسفر باستخدام بطاقات الهوية من وإلى الإمارات العربية المتحدة في الوقت الحالي".

وأشار المصدر إلى أنه سيتم استبعاد المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين غادروا دولة الخليج باستخدام بطاقات الهوية والبقاء في الخارج من القرار الجديد، وكذلك المغتربين الذين وصلوا إلى البلاد وما زالوا متواجدين في البلاد حتى الآن.

كما وأكدت الهيئة أن هذا القرار هو مجرد إجراء مؤقت ويخضع للمراجعة وقد يستمر مع استمرار تفشي فيروس كورونا المعدي.

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا، والتي تعتبر أول حالة في المنطقة، بتاريخ 29 يناير.

ووصولا إلى يوم أمس، أكدت الدولة الخليجية أنه يوجد حتى اللحظة ما مجموعه 19 حالة إصابة. كما وقد تمكن خمسة من المصابين في البلاد من التعافي الكامل بينما لا يزال الباقي يخضع للمراقبة الصحية تحت الحجر الصحي.

النهضة نيوز