رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو

أخبار

مع اقتراب الانتخابات.. عشاء بـ 24 ألف دولار يضع نتنياهو أمام اتهام جديد بالفساد

28 شباط 2020 19:37

كشفت صحيفة معاريف العبرية النقاب عن قضية جديدة تضاف إلى قضايا وملفات فساد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو. حيث أفادت بأن مساء أمس الخميس، بأن نير حفيتس، المستشار الإعلامي السابق لنتني

كشفت صحيفة معاريف العبرية النقاب عن قضية جديدة تضاف إلى قضايا وملفات فساد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.
حيث أفادت بأن مساء أمس الخميس، بأن نير حفيتس، المستشار الإعلامي السابق لنتنياهو، قدم شهادة لشرطة الاحتلال حول وجبة عشاء فاخرة تناولها نتنياهو وزوجته سارة في أحد مطاعم العاصمة الروسية موسكو، بتكلفة وصلت إلى 24 ألف دولار خلال زيارتهما إلى روسيا 
في شهر فبراير/شباط 2010، خلال زيارة نتنياهو وزوجته إلى موسكو، حيث تضمنت الوجبة "سيجارا" و"نبيذا" من النوع الفاخر.
وأكد حيفيتس، في شهادته، أن رئيس العلاقات الخارجية في مكتب نتنياهو سابقا جيل شيفر، أبلغه بتلك الواقعة، موضحا أن نتنياهو نقل الفاتورة لرجل أعمال ملياردير كان يجلس بالقرب منهما من أجل دفعها بينما نقلت الصحيفة العبرية على لسان أحد أعضاء حزب الليكود الحاكم، تعليقا على الواقعة بالقول: إنها "قصة وهمية أخرى، الهدف منها إيذاء نتنياهو قبل الانتخابات".
يشار إلى أن دولة الاحتلال ستجري يوم الاثنين المقبل انتخابات للكنيست، هي رقم 23 في تاريخها، حيث يتنافس فيها نتنياهو أمام غريمه، الجنرال بيني غانتس، رئيس حزب "أزرق أبيض"، وذلك بعد فشلهما كل على حدى في تشكيل ائتلاف حكومي خلال العام الماضي.

النهضة نيوز