greece-442x320.jpg

أخبار

تركيا تفتح حدودها وتسمح بتدفق اللاجئين نحو أوروبا

29 شباط 2020 11:26

تدفق اللاجئين في تركيا من مختلف الجنسيات وخصوصا السوريين على الحدود مع اليونان وبلغاريا، فور إعلان السلطات التركية سحب قواتها الأمنية من على الحدود. وحسب وكالة الأناضول التركية، "يواصل آلاف اللاجئين

تدفق اللاجئين في تركيا من مختلف الجنسيات وخصوصا السوريين على الحدود مع اليونان وبلغاريا، فور إعلان السلطات التركية سحب قواتها الأمنية من على الحدود.
وحسب وكالة الأناضول التركية، "يواصل آلاف اللاجئين والمهاجرين غير النظاميين، التوجه إلى ولاية أدرنة التركية الحدودية مع اليونان، بهدف العبور إلى أوروبا".
​وقالت إن "المهاجرين يتدفقون من مختلف المدن التركية وفي مقدمتها إسطنبول، إلى أدرنة، على أمل العبور للجانب اليوناني"، موضحة أن "مئات المهاجرين أمضوا ليلتهم بالقرب من معبر الحدودي التركي مع اليونان، ثم توجهوا في ساعات الصباح إلى المعبر اليوناني".
بدورها، قالت وسائل الإعلام اليونانية، إن "القوات اليونانية، ألقت على المهاجرين غازات مسيلة للدموع، بهدف منعهم من الدخول إلى بلادهم"، مشيرة إلى أنه رغم التشديد اليوناني، إلا أن بعض المهاجرين تمكنوا من العبور عبر قطع نهر يفصل بين الحدود التركية اليونانية.
وبدأ المهاجرون بالتوجه إلى عدة نقاط في الولايات الغربية لتركيا عقب تداول أخبارا بأن أنقرة لن تعيق حركة المهاجرين غير النظاميين باتجاه أوروبا.

النهضة نيوز