منوعات

تأجيل المؤتمر السنوي لمطوري الألعاب حتى الصيف بسبب تفشي فيروس كورونا

29 شباط 2020 19:15

أجل المؤتمر السنوي لمطوري الألعاب من قبل المنظمين حتى فصل الصيف، وذلك بعد أن ألغت العديد من أكبر شركات صناعة ألعاب الفيديو خططها لحضور المؤتمر، مشيراً إلى أن السبب الرئيسي لهذا التأجيل هو تفشي فيروس كورونا الصيني.

أجل المؤتمر السنوي لمطوري الألعاب من قبل المنظمين حتى فصل الصيف، وذلك بعد أن ألغت العديد من أكبر شركات صناعة ألعاب الفيديو خططها لحضور المؤتمر، مشيراً إلى أن السبب الرئيسي لهذا التأجيل هو تفشي فيروس كورونا.

وكتب المنظمون في منشور على الموقع الخاص بالمؤتمر ليلة أمس الجمعة: "بعد التشاور الوثيق مع شركائنا في صناعة وتطوير الألعاب، والمشاركين في جميع أنحاء العالم، اتخذنا قراراً صعباً ولكنه ضروري بتأجيل المؤتمر، ولكننا نعتزم استضافته في وقت لاحق من هذا الصيف بلا شك".

ويعد المؤتمر السنوي لمطوري الألعاب، الذي كان من المقرر عقده في الفترة من 16 إلى 20 مارس في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية، حدثاً سنوياً رئيسياً للمهندسين والفنانين الذين يصممون ألعاب الفيديو، حيث أعلنت شركات كبيرة مثل Facebook وMicrosoft Corp وElectronic Arts Inc وPlayStation وSony Corp عن إلغاء خططها بالمشاركة في المؤتمر بسبب تفشي الفيروس التاجي القاتل.

وخلال الأسبوع الماضي، تصاعد القلق بشأن انتشار فيروس كورونا بشكل عالمي خارج الصين التي نشأ فيها . و قد مات أكثر من 2800 شخص و أصيب أكثر من 83000 شخص حتى الآن .

و في وقت سابق أمس قالت شركة جوجل أنها الغت خططاً لمؤتمرها الخاص بالمبيعات والتسويق في لاس فيغاس الشهر المقبل. في حين حظرت سويسرا أي تجمع لأكثر من 1000 شخص، وتم إلغاء معرض تجاري ضخم في برلين في اللحظة الأخيرة قبل افتتاحه لنفس السبب. بالإضافة إلى إعلان شركة فيسبوك يوم الخميس عن إلغاء مؤتمر مطوريها الذي كان من المفترض عقده في شهر مايو.

النهضة نيوز