سلاح الجو التركي

أخبار

الجيش السوري يغلق المجال الجوي شمال غرب البلاد .. ويحذّر  

1 آذار 2020 13:13

أعلنت القيادة العامة للجيش السوري، إغلاق المجال الجوي في المثلث الحدودي الشمالي الغربي من البلاد، أمام رحلات الطائرات أو لأية طائرات مسيرة. وكالة الأنباء السورية "سانا" نقلت عن القيادة العامة للجيش ب

أعلنت القيادة العامة للجيش السوري، إغلاق المجال الجوي في المثلث الحدودي الشمالي الغربي من البلاد، أمام رحلات الطائرات أو لأية طائرات مسيرة.
وكالة الأنباء السورية "سانا" نقلت عن القيادة العامة للجيش بيانا أعلنت فيه إغلاق مجالها الجوي شمالي غربي سوريا، وبخاصة فوق محافظة الحدودية مع تركيا، مضيفة أن أي خرق لهذا القرار سيتم التعامل معها على أنه "طيران معاد يجب إسقاطه ومنع تحديد أهدافه العدوانية".
كما أشار البيان العسكري إلى أن "الأعمال العدواني التركية المتكررة لن تنجح" في إنقاذ الإرهابيين من عمليات تقدم الجيش السوري السريعة في إدلب، مضيفاً أن هذه الاعتداءات تثبت "تنصل النظام التركي من جميع الاتفاقات السابقة بما في ذلك مذكرة سوتشي".
وفي ذات السياق أشار البيان إلى أن الجيش التركي يستمر بتنفيذ "أعمال عدوانية" ضد قوات الجيش السوري العاملة في محافظة إدلب بمختلف صنوفها القتالية، سواء باستهداف الجنود السوريين بشكل مباشر أو من خلال "تقديم جميع أنواع الدعم للتنظيمات الإرهابية المصنفة على لائحة الإرهاب وفق القانون الدولي".
وفي الشأن العسكري أيضا، أعلن الجيش السوري إسقاط طائرة مسيرة تركية فوق سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي

النهضة نيوز