تركيا تدعم هجوم المسلحين ضد الجيش السوري بطائرات مسيرة

طائرة مسيرة تركية

بدأت تركيا بإرسال طائراتها الهجومية المسيرة لتوفير الدعم الناري الجوي لقوات "المعارضة السورية" المدعومة من قبلها، و ذلك من خلال تنفيذ الهجمات على مواقع قوات الجيش العربي السوري الحكومية، و ذلك بحسب ما نقلت الصحيفة العسكرية البلغارية عن مصدر ميداني عسكري من وكالتي الأنباء الروسية ريا و لينتا.

و وفقا للمصدر، "هاجمت الطائرات المسيرة التركية الجيش السوري و المعدات العسكرية في منطقة مدينة سراقب بمحافظة إدلب مساء أمس السبت و ذلك بهدف تغطية وتسهيل الهجوم الذي شنه المقاتلون على قوات الجيش السوري" لافتا إلى أن الجيش نجح حتى الآن في صد الهجمات و يواصل محاولة فتح طريق دمشق-حلب السريع، و الذي كان قد تم إغلاقه سابقًا أثناء القتال في مدينة سراقب التي تقع على نقطة استراتيجية عند تقاطع الطريقين السريعين M4 و M5.

وأكد مصدر آخر المعلومات و التقارير التي تفيد بأنه قبل ساعات قليلة من وضع أنظمة الدفاع الجوي السورية في حالة التأهب الكامل، و التي تغطي كامل محافظة إدلب على الحدود التركية، أسقطت بنجاح 4 طائرات تركية في أقل من ربع ساعة.

يما ذكر مصدر وكالة ريا الروسية، أنه نتيجة للغارات الجوية، تم تدمير سيارة تحتوي على ذخيرة ومركبة مدرعة تابعة للجيش السوري.

على صعيد متصل قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي بقيادة الجنرال خليفة حفتر: بالأمس: "إنهم أسقطوا ما لا يقل عن 6 طائرات مسيرة هجومية تركية الصنع في طرابلس.

النهضة نيوز