منوعات

ما تفسير الجمال في الأحلام ؟

1 آذار 2020 13:06

تمثل رؤية الجمال في الأحلام تلك المواقف الصعبة التي تتطلب منك القيام بكل ما تستطيع للتعامل معها بنجاح.

تمثل رؤية الجمال في الأحلام تلك المواقف الصعبة التي تتطلب منك القيام بكل ما تستطيع للتعامل معها بنجاح.

وقد تظهر الجمال في الأحلام عندما تواجه أشخاصا أو مواقف غير مألوفة تماماً، وتتطلب منك فعل كل ما بوسعك للابتعاد عنها كي تبقى في أمان، أو عندما تمر بموقف حالي أو متوقع يتطلب منك انتظارا طويلا حتى تنجح في تخطيه.

بشكل سلبي، قد تعكس أحلام الجمال مشاعر حول تهدئة نفسك بالصبر والامتثال لاحتياجات الآخرين على حساب احتياجاتك، حتى عندما تكون احتياجاتهم ومتطلباتهم مفرطة أكثر من اللازم، مما يعني أنك لا تحترم نفسك بما يكفي للدفاع عن احتياجاتك ولتجنيب نفسك الكثير من الوقت والجهد الذي لا داعي له، حيث أن السماح لنفسك أن تكون "خاسرا صبوًا" أو متعبًا من أجل إرضاء شخص آخر هو شيء سيء للغاية ومهين في نفس الوقت.

كما أن الجمال في الأحلام قد ترمز إلى عادتك في عدم طلب المساعدة عندما تمر بموقف صعب لا يطاق من الناحية العاطفية وتقرر المضي فيه وتحمله وحدك دون إخبار أي أحد، وتتجنب الدعم العاطفي الذي قد تحصل عليه من المقربين والذي قد يوفر عليك الوقت ويجنبك الاكتئاب.

كما أن رؤية الجمال في الأحلام قد تمثل المواقف الحرجة الحالية التي تمر بها في حياتك كالانفصال عن الشريك أو تغيير العمل او أزمة مالية خانقة.

مثال 1 - امرأة تحلم برؤية قافلة من الجمال تسير في طريق آخر بجانبها: تكون في حياة اليقظة تعاني من ضغوط شديدة أثناء الانتقال إلى مدينة أخرى لتولي وظيفة جديدة، وقد كان هناك الكثير لتخسره ولتتحمله لإكمال عملية النقل.

مثال 2- شاب يحلم برؤية جال يتم ذبحها في نهاية قافلة طويلة منها: يكون في حياة اليقظة يعاني من والده وهو يحاول إنكار حقه في المبلغ الكبير الذي وعده به عندما تم بيع ممتلكات العائلة القيمة. فقد حاول والده السيطرة على حياته وإجباره على الابتعاد معه في مقطورة بدلاً من الانتقال إلى مكان جميل في أمريكا الجنوبية كما خطط هو من قبل.

كما أن الحالم كان ينتظر بيع المنازل لمدة 4 سنوات قبل أن يدرك أن والده كان يكذب عليه طوال الوقت.

النهضة نيوز