حماس

أخبار

وسط التوتر التركي الروسي .. وفد من حركة حماس برئاسة "هنية" يزور موسكو

1 آذار 2020 13:08

أكدت مصادر صحافية مطلعة أن وفداً من حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية سيصل العاصمة الروسية موسكو اليوم الأحد في زيارة ستسمر يومين.  وبينت المصادر أن "هنية" سيلتقي  وزير الخار

أكدت مصادر صحافية مطلعة أن وفداً من حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية سيصل العاصمة الروسية موسكو اليوم الأحد في زيارة ستسمر يومين. 

وبينت المصادر أن "هنية" سيلتقي  وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وعددًا من المسؤولين في الخارجية، لبحث عدة قضايا منها المصالحة الفلسطينية وما يتعلق بالصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

وتتزامن هذه الزيارة، مع تأزم العلاقة التركية الروسية على خلفية العملية التي يشنها الجيش السوري في محافظة ادلب، فيما لم تبين المصادر إن كانت الزيارة تتضمن تدخلاً حمساوياً في هذا الملف، خصوصاً أن "هنية" انطلق في زيارته من الأراضي التركية.

ومن المتوقع أن يصل وفد آخر من قيادة الحركة بالخارج إلى القاهرة في وقت لاحق من اليوم أو غدًا، بعد تلقي الحركة دعوة من جهاز المخابرات المصرية، فيما قالت صحيفة العربي الجديد القطرية أن الهدف من زيارة القاهرة هو التعاون في مكافحة فيروس كورونا.

النهضة نيوز - غزة