أخبار

الكوليرا تتفشى في الصومال وسط مطالبات بالمساعدة الفورية

1 آذار 2020 20:11

توفي سبعة أشخاص، وأصيب أكثر من 700 آخرين، في الصومال بسبب تفشي وباء الكوليرا . ووفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA)، فقد تم الإبلاغ عن ما مجموعه 732 حالة في جميع أنحاء البلاد،

توفي سبعة أشخاص، وأصيب أكثر من 700 آخرين، في الصومال بسبب تفشي وباء الكوليرا .

ووفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA)، فقد تم الإبلاغ عن ما مجموعه 732 حالة في جميع أنحاء البلاد، بين 23 كانون الثاني، و25 شباط.

وبين المكتب أنه تم تسجيل وفاة 7 حالات و تسجيل 617 حالة في منطقة حيران وسط الصومال، و تسجيل 115 حالة جديدة خلال أسبوع فقط في منطقة بنادير جنوبي شرق البلاد بالقرب من العاصمة مقديشيو .

وفي تغريدة لها عبر تويتر قالت الأمم المتحدة " إن حالات العدوى بـــ جدري الماء والكوليرا مرتفعة بعد ثلاثة أشهر من هطول الأمطار الغزيرة التي غمرت أجزاء كبيرة من الصومال، وقد يتفاقم الوضع عندما تبدأ أمطار شهري أبريل و يونيو بالهطول " .

مشيرة الى "أن النساء و الأطفال دون سن الخامسة هم الأكثر عرضة للخطر و سيحتاجون إلى مزيد من المساعدة إذا ارتفعت حالات الإصابة بالكوليرا بعد موسم الأمطار القادم" .

من جانبه أوضح الدكتور حسين عبد الحق محمد، أن معظم الضحايا إثر تقشي الكوليرا هم الأطفال، و النساء والمسنين .

مطالباً بالمساعدة الفورية من الحكومة الفيدرالية و الولايات الأخرى القريبة و المنظمات الإنسانية لإرسال المساعدات الطبية و الأطباء لمساعدتنا على وجه السرعة ".

النهضة نيوز