القيادة العامة للجيش السوري

أخبار

سوريا تغلق مجالها الجوي فوق إدلب وتؤكد أنها ستسقط أي طيران معاد

1 آذار 2020 20:51

انطلاقاً من التزام الجيش العربي السوري بواجباته الدستورية والوطنية في الدفاع عن سيادة الدولة وحماية أمنها وسلامة أراضيها أعلن مصدر عسكري في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن إغلاق المجال الجوي ل

انطلاقاً من التزام الجيش العربي السوري بواجباته الدستورية والوطنية في الدفاع عن سيادة الدولة وحماية أمنها وسلامة أراضيها أعلن مصدر عسكري في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن إغلاق المجال الجوي لرحلات الطائرات ولأي طائرات مسيرة فوق المنطقة الشمالية الغربية من البلاد وخاصة فوق محافظة إدلب. 
ونقلت وكالة "سانا" الحكومية عن المصدر قوله: إنه "تم إغلاق المجال الجوي فوق المنطقة الشمالية الغربية من سوريا وخاصة فوق محافظة إدلب" مؤكدا أنه سيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجالنا الجوي على أنه طيران معادٍ يجب إسقاطه.
وأضاف المصدر: إن "قوات النظام التركي تستمر بتنفيذ أعمال عدوانية ضد قواتنا المسلحة العاملة في إدلب وما حولها سواء باستهداف مواقع جنودنا الذين يواجهون الإرهابيين بشكل مباشر أو عبر تقديم جميع أنواع الدعم للتنظيمات المسلحة المصنفة على لائحة الإرهاب الدولي".
وشدد المصدر على أن هذه الاعتداءات المتكررة من قبل القوات التركية لن تنجح في إنقاذ "الإرهابيين" من ضربات الجيش العربي السوري وهي تثبت تنصل تركيا من جميع الاتفاقات السابقة بما في ذلك مذكرة سوتشي".
 

النهضة نيوز - دمشق