أمن المطارات في الكويت

أخبار

اتساع انتشار كرورونا في مصر والجزائر والكويت 

2 آذار 2020 10:39

أعلنت الأجهزة الصحية في كل من مصر والجزائر والكويت، عن تسجيل حالات جديدة من الإصابة بفيروس كورونا الجديد على أراضيهما. وتحدثت وزارة الصحة المصرية في بيان: أنها اكتشفت إصابة شخص أجنبي بكورونا، مضيفة أ

أعلنت الأجهزة الصحية في كل من مصر والجزائر والكويت، عن تسجيل حالات جديدة من الإصابة بفيروس كورونا الجديد على أراضيهما.
وتحدثت وزارة الصحة المصرية في بيان: أنها اكتشفت إصابة شخص أجنبي بكورونا، مضيفة أنه تم نقل المصاب للحجر الصحي والوقوف على درجة المرض.
وأضافت الوزارة أنها تتخذ إجراءات وقائية صارمة تجاه الأشخاص المخالطين للمريض، وهو ثاني حالة إصابة بالفيروس داخل مصر، بينما تلقت الحالة الأولى العلاج وتعافت، حسب البيان.
ومن جهتها، قالت وزارة الصحة الجزائرية إنها اكتشفت إصابتين بفيروس كورونا الجديد في مدينة بليدة جنوب غرب العاصمة الجزائر، وهما امرأة وابنتها بعمر 53 و24 عام.
وأوضحت الوزارة أن المريضتين المرأة وابنتها حاملتين للفيروس لكن لم تكن تبدو عليهما أعراض الإصابة بالفيروس وتم وضعهما في الحجر الصحي وتلقي العلاج.
من جانبها أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن اكتشاف 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وقالت وكيلة وزارة الصحة في الكويت بثينة المضف، في مؤتمر صحفي، إن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 56 حالة، مشيرة إلى أن الإصابات العشر الجديدة التي سجلت كانت قادمة من إيران.
وأكدت المسؤولة الصحية الكويتية، أنه تتم متابعة كافة المصابين في الحجر الصحي بشكل مستمر، وحثت المسؤولة المواطنين على تجنب التجمعات الكثيفة لمنع انتشار الفيروس في الدولة.

النهضة نيوز