منوعات

ما الذي تعنيه رؤية ديدان الأرض في الأحلام؟

2 آذار 2020 12:12

إن رؤية ديدان الأرض في أحلامك غالبا ما يمثل مشاعر الانزعاج بأن شيئا ما لن يبقى مخفيا و سينكشف عما قريب، أو قد يمثل الشعور بالانزعاج من أنك بحاجة إلى رؤية شخص ما لا تريد رؤيته و لكنك مجبر على ذلك. أو ر

إن رؤية ديدان الأرض في أحلامك غالبا ما يمثل مشاعر الانزعاج بأن شيئا ما لن يبقى مخفيا و سينكشف عما قريب، أو قد يمثل الشعور بالانزعاج من أنك بحاجة إلى رؤية شخص ما لا تريد رؤيته و لكنك مجبر على ذلك. أو ربما الشعور بالانزعاج لأن شخصا ما يحصل على الاهتمام رغم معرفتك بأنه لا يستحق ذلك الاهتمام و أنه يستغله بطريقة ما ليغيظك.

فرؤية الديدان الأرضية في الأحلام قد تبرز شعورك بالغيرة من صديق أو شخص في العائلة، و أنك تريد التحدث لشخص ما لتقول له بأنك تتمنى رحيل هذا الشخص من حياتك لأنك لم تعد تطيق وجوده.

كما و قد تمثل رؤية الديدان شعورا دفينا بداخلك بأنك تشعر بنقص الأمان و الرغبة في عدم التورط في شيء أو موقف ما قد تضطر لأن تكون جزءا منه. أو الانزعاج من أن شخصا ما لن يتيح لك الاستمتاع بوقتك أثناء القيام بعملك كما أنها قد ترمز إلى أنك تشعر بالاشمئزاز من وجود شخص ما يعكر صفوك بشكل يومي و أنك لا ترغب في أن يكون له دور في حياتك بأي شكل كان.

فغالبا ما قد يحلم الآباء أو الأصدقاء بهذه الأحلام عندما يتورط أبناؤهم في مشاكل أو مواقف تحرجهم أمام العامة و يتمنون أنهم لم يكونوا موجودين حينها، و أحيانا يحلم بالديدان الأشخاص الذين يعرفون مرضى نفسيين أو مصابين بأمراض عقلية يقترفون أخطاء فادحة و مخجلة للغاية و يفضلون أن لا يكونوا جزءا من معارفهم.

  • مثال 1 : فتاة في المدرسة الثانوية تحلم بأن صديقتها المفضلة تقوم بإلقاء الديدان الأرضية في ساحة المدرسة، تكون في حياة اليقظة قد طلبت من صبي ما مرافقتها في حفلة الرقص و لكن صديقتها كانت دائما ما تقاطعها و تفسد عليها فرصتها كلما اقتربت من ذلك الصبي. و قد عكست ديدان الأرض هنا مشاعرها حيال الانزعاج من أن صديقتها لن تبتعد عن مسيرتها بغض النظر عن محاولاتها للتحدث مع الصبي.

- مثال 2 : امرأة تحلم برؤية ديدان الأرض، تكون في حياة اليقظة قد وضعت زوجها في مرفق للرعاية الخاصة لأنه بدأ يعاني من الخرف. حيث أن الحلم بالديدان هنا قد عكس مشاعرها بالإحراج بشأن زوجها الذي يتصرف بشكل محرج بعدما أصابه الخرف و قررت نقله من المنزل إلى مرفق الرعاية الخاصة كي لا يلاحظ أحد تصرفاته المحرجة.

النهضة نيوز