أخبار

هبوط طائرات نقل عسكرية روسية في قاعدة حميميم السورية

2 آذار 2020 13:03

ذكرت بعض المصادر الإعلامية اللبنانية أن عدة طائرات نقل عسكرية من طراز  Il-76 تابعة للقوات الجوية الروسية قد هبطت في قاعدة حميميم الجوية في محافظة اللاذقية السورية خلال الساعات القليلة الماضية ، و ذلك

ذكرت بعض المصادر الإعلامية اللبنانية أن عدة طائرات نقل عسكرية من طراز  Il-76 تابعة للقوات الجوية الروسية قد هبطت في قاعدة حميميم الجوية في محافظة اللاذقية السورية خلال الساعات القليلة الماضية ، و ذلك بحسب ما نقلته الصحيفة العسكرية البلغارية.

حيث تشير التقارير إلى 7  ناقلات من طراز 7 IL-76 هبطت اليوم الإثنين، بالإضافة إلى  طائرتين من طراز Tu-154. فيما يتكهن المراسلون اللبنانيون بأن هذه الإجراءات التي اتخذها سلاح الجو الروسي مرتبطة بشكل ما بأحداث الأمس في إدلب و إعلان دمشق عن إغلاق المجال الجوي فوق هذه المحافظة السورية.

و حتى هذه اللحظة، لا يوجد أي تأكيد رسمي للمعلومات حول رحلات طائرات IL-76 و Tu-154 التابعة للقوات الجوية الروسية إلى اللاذقية .

ودعت أمس السناتور ليندساي غراهام، التي تعتبر أحد أنصار الرئيس دونالد ترامب في مجلس الشيوخ الأمريكي، البيت الأبيض إلى وضع حد لمعاناة السكان المدنيين السوريين و إدخال منطقة حظر طيران في جميع أنحاء البلاد.

و وفقا لغراهام ، فإن هذا سيتجنب وقوع خسائر جديدة بين المدنيين. وهو أبعد ما يكون عن الاقتراح الأول المقدم من السياسيين الأمريكيين لإدخال منطقة حظر طيران فوق سوريا.

فوفقا للمنطق الأمريكي، يدرك العالم بالفعل أن منطقة حظر الطيران هي منطقة تحظر فيها الرحلات الجوية لأي طائرة غير دول الناتو. و يمكن أن يكون السيناريو الليبي و واقعه و تبعياته سيناريو جيد حول مثل هذا الإجراء.

النهضة نيوز