أخبار

مقتل 3 أشخاص جراء انفجار استهدف مباراة لكرة القدم بأفغانستان

2 آذار 2020 18:18

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل بعد ظهر اليوم الاثنين في انفجار استهدف مباراة لكرة القدم في إقليم خوست جنوب شرق أفغانستان و لم يتضح على الفور من المسؤول عن الهجوم. حيث وقع حادث اليوم بعد فترة وجيزة من تصري

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل بعد ظهر اليوم الاثنين في انفجار استهدف مباراة لكرة القدم في إقليم خوست جنوب شرق أفغانستان و لم يتضح على الفور من المسؤول عن الهجوم.
حيث وقع حادث اليوم بعد فترة وجيزة من تصريح حركة طالبان بأنها ستنهي الهدنة الجزئية ضد قوات الأمن الأفغانية و ستستأنف عملياتها الهجومية ضدهم.
فقد قال المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد: إن "الحد من العنف قد انتهى الآن، و ستستمر عملياتنا كالمعتاد. فوفقا للاتفاق بين الولايات المتحدة و حركة طالبان، لن يهاجم مجاهدينا القوات الأجنبية و لكن عملياتنا ستستمر ضد قوات إدارة كابول و حكومتها".
و وقعت الولايات المتحدة و حركة طالبان يوم السبت الماضي، اتفاقية تهدف إلى إنهاء النزاع في أفغانستان لكن الحكومة الأفغانية لم تتم دعوتها لتكون من الموقعين عليه أو لحضوره حتى. و بموجب شروط الاتفاقية، ستغادر القوات الأجنبية أفغانستان في غضون 14 شهرا من توقيعها.
و يأتي هذا العمل "الإرهابي" بعد يوم من إعلان الرئيس أشرف غني أنه سيواصل الهدنة الجزئية إلى أن تبدأ المحادثات بين المسؤولين الأفغان و حركة طالبان في 10 مارس.

النهضة نيوز