أخبار

نتائج الانتخابات الإسرائيلية .. نتنياهو ينتظر مقعدا واحدا لكي يحسم الجولة لصالحه

2 آذار 2020 23:06

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نسبة التصويت في الانتخابات العامة حتى آخر احصائية تمت في الساعة الثامنة مساءً وصلت لـ 65.5%  وبحسب النتائج التي نشرتها وسائل إعلام الاحتلال فقد حصل حزب الليكود على

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نسبة التصويت في الانتخابات العامة حتى آخر احصائية تمت في الساعة الثامنة مساءً وصلت لـ 65.5%

 وبحسب النتائج التي نشرتها وسائل إعلام الاحتلال فقد حصل حزب الليكود على : 37 مقعداً، بينما حصل حزب أزرق أبيض: 32 مقعداً، وحصلت القائمة العربية المشتركة على: 14 مقعداً، أما حزب شاس فقد حصل على:9 مقاعد،  حزب إسرائيل بيتنا على8  مقاعد، وكل من حزب العمل ويمينا على 6 مقاعد.

ووفقاً لما قاله المتابع للشأن الإسرائيلي مؤمن مقداد، فإن النتائج التي عرضتها القنوات الإسرائيلية هي أولية وغير رسمية، لكنها دقيقة بنسبة 95%.

فيما ستبدأ بعد قليل عملية الفرز الرسمية وإذا ما استمر وضع كتلة اليمين على 60 مقعدا فإن مشكلة تشكيل الحكومة ستبقى كما هي.

أيضا قد تتغير النتائج بزيادة أو نقصان حصة اليمين وفي حال حصول اليمين على 61 مقعدا فأكثر فيمكن لنتنياهو تشكيل حكومة بدون ليبرمان.

رئيس وزراء دولة الاحتلال نشر على صفحته في موقع (تويتر) صورة قال فيها أن الليكود بحاجة إلى مقعد واحد حتى لا تكون هناك انتخابات أخرى.

النهضة نيوز - متابعة خاصة