حركة حماس

أخبار

الفصائل الفلسطينية تعلق على فوز نتنياهو: الانتخابات لن تكسب الإحتلال أية شرعية

3 آذار 2020 00:12

عقبت الفصائل الفلسطينية  على النتائج الأولية لانتخابات الكنيست الإسرائيلي، والتي أظهرت تفوق معسكر بنيامين نتنياهو على غريمه بيني غانتس زعيم تحالف ازرق ابيض، بالتأكيد  على أن نتائج الإنتخابات لن تكسب ا

عقبت الفصائل الفلسطينية  على النتائج الأولية لانتخابات الكنيست الإسرائيلي، والتي أظهرت تفوق معسكر بنيامين نتنياهو على غريمه بيني غانتس زعيم تحالف ازرق ابيض، بالتأكيد  على أن نتائج الإنتخابات لن تكسب الإحتلال أي شرعية.

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم: "ستبقى دولة الاحتلال كياناً غاضباً، وانتخاباته لن يُكتسبه أي شرعية على أرض فلسطين، وما يجري هو إختيار بين المستوطنين الأغراب، لإدارة كيان استعماري قائم على اغتصاب الأرض الفلسطينية وطرد سكانها الأصليين".

و قال المتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي مصعب البريم، إن "رؤيتنا واضحة قائمة على العداء والتناقض المطلق للمشروع الصهيوني وافرازات أي انتخابات صهيونية".

وبدوره قال القيادي في الجهاد الاسلامي  داود شهاب، إن نتائج الانتخابات لن تغير من الواقع شيئا  فهناك احتلال وعدوان قائمين ، ومن الطبيعي والبديهي أن نواجه هذا الاحتلال وعدوانه. 

وأضاف: نحن لم ولن نعول على تغيير في السياسة "الإسرائيلية" بعد او قبل نتائج انتخاباتهم  نحن نعول على صمود شعبنا وثبات جماهير أمتنا الحية.

وتابع: كلما كانت مواقفنا صلبة وأغلقنا الباب في وجوه المحتلين الغاصبين ومنعنا مسارات التطبيع وواجهنا المخططات العدوانية ، كان ذلك أقرب للتحرير وأكثر قدرة على المواجهة وافشال مخططات المعتدين.

أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين فوز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية العامة، وعلق نتنياهو على فوزه باستطلاعات الانتخابات الأولية قائلاً:  "اتفقت مسبقا مع رؤساء أحزاب اليمين على تشكيل حكومة يمين".

واعترف فيه خصمه زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس بهزيمته، قائلا: "هذا انتصار لمعسكر اليمين".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت أن نسبة التصويت في الانتخابات العامة حتى آخر احصائية تمت في الساعة الثامنة مساءً وصلت لـ 65.5%

 وبحسب النتائج التي نشرتها وسائل إعلام الاحتلال فقد حصل حزب الليكود على : 37 مقعداً، بينما حصل حزب أزرق أبيض: 32 مقعداً، وحصلت القائمة العربية المشتركة على: 14 مقعداً، أما حزب شاس فقد حصل على:9 مقاعد،  حزب إسرائيل بيتنا على8  مقاعد، وكل من حزب العمل ويمينا على 6 مقاعد.

ووفقاً لما قاله المتابع للشأن الإسرائيلي مؤمن مقداد، فإن النتائج التي عرضتها القنوات الإسرائيلية هي أولية وغير رسمية، لكنها دقيقة بنسبة 95%.

فيما ستبدأ بعد قليل عملية الفرز الرسمية وإذا ما استمر وضع كتلة اليمين على 60 مقعدا فإن مشكلة تشكيل الحكومة ستبقى كما هي.

أيضا قد تتغير النتائج بزيادة أو نقصان حصة اليمين وفي حال حصول اليمين على 61 مقعدا فأكثر فيمكن لنتنياهو تشكيل حكومة بدون ليبرمان.
 

النهضة نيوز - غزة