كورونا

أخبار

ارتفاع وفيات كورونا في الصين... ورئيس كوريا الجنوبية يؤكد: نحن في حالة حرب مع الفيروس

3 آذار 2020 09:53

ارتفع عدد حالات الوفيات في الصين جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إلى ألفين و945 حالة. وأوضحت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن 31 شخصا فقدوا أرواحهم خلال الـ24 ساعة

ارتفع عدد حالات الوفيات في الصين جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إلى ألفين و945 حالة.

وأوضحت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن 31 شخصا فقدوا أرواحهم خلال الـ24 ساعة الماضية، إلى جانب تسجيل 125 حالة إصابة جديدة بالفيروس.

وأضافت أن مجموع الوفيات حتى اليوم جراء الإصابة بالفيروس بلغ ألفين و945 حالة، بينها اثنتان في منطقة هونغ كونغ ذاتية الحكم.

مشيرة إلى وصول عدد الإصابات إلى 80 ألفًا و151 حالة، من بينها 6 آلاف و806 في حالة خطرة، فضلًا عن الاشتباه بإصابة 587 شخصًا بالفيروس.

وأفادت بتراجع عدد الموضوعين تحت المراقبة إلى 40 ألفًا و651 شخصًا، وارتفاع عدد الذين تعافوا من إصابتهم إلى 47 ألفًا و204 أشخاص.

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس في هونغ كونغ 100، بحسب بيان اللجنة.

في سياق متصل....قال رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، اليوم الثلاثاء إن بلاده "في حرب" مع فيروس كورونا.

وطلب مون في اجتماع لمجلس الوزراء من جميع الهيئات الحكومية العمل وفق "نظام طوارئ" على مدار الساعة لمراقبة الوضع، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقال إن الاقتصاد الكوري الجنوبي يواجه وضعا خطيرا، مشيرا إلى تراجع الاستثمارات والاستهلاك والأنشطة الصناعية.

وقدم مون اعتذاره للشعب الكوري لعدم توافر إمدادات كافية من الكمامات الطبية.

وسجلت كوريا الجنوبية 477 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى .4812

وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، وانتشر لاحقا في 71 دولة، بينها 11 دول عربية هي الكويت، البحرين، الإمارات، العراق، عمان، لبنان، مصر، الجزائر، قطر، الأردن وتونس.

النهضة نيوز