أخبار

يشتمل بعضها على بول البقر.. سياسيون هنود يقومون بالتسويق لعلاجات غريبة لفيروس كورونا

3 آذار 2020 12:03

منذ اندلاع فيروس كورونا ووصوله إلى الهند، بدأ العديد من السياسيين الهنود بالترويج لبعض العلاجات غير العادية والغريبة للغاية للوقاية وعلاج فيروس كورونا الخطير.

منذ اندلاع فيروس كورونا ووصوله إلى الهند، بدأ العديد من السياسيين الهنود بالترويج لبعض العلاجات غير العادية والغريبة للغاية للوقاية وعلاج فيروس كورونا الخطير.

واقترح أحد المشرعين التابعين لحزب بهاراتيا جاناتا (BJP) الهندوسي أمس في مؤتمر عقد بجمعية ولاية أسام أن بول البقر هو مطهر فعال ويمكن استخدامه لعلاج فيروس كورونا القاتل.

في حين اقترح رئيس وزراء ولاية أوتار براديش الأحد أنه يمكن تجنب الإصابة بفيروس كورونا إذا تغلب الشخص على الإجهاد العقلي، موضحاً "إذا تغلب الشخص على الإجهاد العقلي، وذلك عبر اليوجا والاسترخاء ، فلن يعاني من ضغط الدم أو النوبة القلبية أو الفشل الكلوي أو اختلال وظائف الكبد أو حتى فيروس كورونا. وهو بالتأكيد سيكون قادرا على الحفاظ على لياقته البدنية و الصحية ".

فعلى الرغم من أن السياسيين يقترحون علاجات جديدة وغريبة، إلا أن معدل الإصابة بفيروس كورونا يزداد في الهند يوما بعد يوم .

وفي يوم أمس، تم اكتشاف حالتين جديدتين في مدينتي نيودلهي و تيلانجانا، حيث تم إبقاء رجل ظهرت عليه أعراض فيروس كورونا تحت الملاحظة في مستشفى جايبور للحالات الطارئة، وبهذا يصبح عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم في البلاد 6 أشخاص حتى صباح اليوم.

وبدورها قامت الحكومة الهندية باتخاذ تدابير مختلفة لمنع انتشار فيروس كورونا القاتل والمتفشي بشكل كبير حول العالم .

ويقوم منظم الطيران المدني في الهند بفحص المسافرين القادمين على متن رحلات من إيطاليا وإيران إلى جانب المسافرين من الصين وهونج كونج واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وسنغافورة ونيبال وإندونيسيا وفيتنام وماليزيا.

ونشرت المديرية العامة للطيران المدني في الهند أمس التحذير التالي عبر موقعها الإلكتروني: "يجب على جميع شركات الطيران إصدار إعلانات على متن الطائرات القادمة من تلك البلدان و ضمان الامتثال الصارم للإجراءات الوقائية".

وقال وزير الصحة الهندي هارش فاردهان أن هناك احتمالا بتعليق المزيد من تأشيرات السفر في القريب العاجل، حيث علقت الحكومة بالفعل تأشيرات السفر إلى الصين وإيران. كما ونصح المواطنين بتجنب السفر غير الضروري إلى إيطاليا و كوريا الجنوبية وسنغافورة .

ووفقا لمؤتمر صحفي قام به وزير الصحة، يتم فحص المسافرين في 21 مطاراً، و12 ميناء رئيسيا و35 ميناء بحرياً صغيراً في البلاد .

النهضة نيوز