أخر تحديث: سعر الدولار في السودان اليوم الثلاثاء 3 مارس 2020 مقابل الجنيه السوداني

سعر الدولار في السودان

نقدم إليكم الآن سعر صرف الدولار الأمريكي وأسعار صرف العملات العربية والأجنبية اليوم الثلاثاء 3 آذار 2020 مقابل الجنيه السوداني، وذلك في التعاملات في الأسواق الموازية والسوق السوداء.

ونتابع معكم عبر موقع النهضة نيوز آخر المستجدات حول سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنية السودانى اليوم في السودان ، والذى يشهد موخر حالة من التذبذب بين الصعود والهبوط بشكل ملحوظ  سواء في البنوك الرسمية و في السوق السوداء ، ولكن شهدت الأيام الأخيرة ارتفاع ملحوظ لسعر صرف الدولار في السودان مما أدى إلى هبوط العملة المحلية السودانية اليوم.

وقفزت أسعار العملات الأجنبية مجددا أمام الجنيه السوداني بشكل قياسي خلال افتتاح التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء في السوق الموازي وسط الخرطوم في وقت سادت فيه حالة من الإحجام عن عمليات البيع لدى تجار العملة وسط شح المعروض مقابل زيادة الطلب.

ووصل صرف الدولار الأمريكي إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة في غياب الحلول المالية الرسمية تزامنا مع سياسة البنك المركزي بتحرير سعر الصرف وتخفيض قيمة الجنيه السودانى ليساوى السوق السوداء .

قد جاءت أسعار الدولار اليوم في السودان الأربعاء 3-3-2020 على النحو التالي:

العملة

سعر الصرف

الدولار الأمريكي

107 جنيه

الريال السعودي

28.40 جنيه

الدرهم الإماراتي

29.04 جنيها

سعر الدولار الرسمي

54.16 جنيه

اليورو

114.48 جنيه

الجنيه الاسترليني

136.74 جنيه

الريال القطري

29.07 جنيه

الجنيه المصري

6.81 جنيه

 

أسعار الدولار اليوم في السوق السوداء داخل السودان

خلال الساعات الماضية كانت أسعار صرف الدولار الأمريكي قد تغيرت مقابل الجنيه السوداني في البنوك عنها في السوق السوداء، وذلك بسبب كون الأخيرة تعتمد على بعض العوامل التي تتحكم في تحديد سعر صرف العملة المحلية في السودان على مدار الفترة الماضية، وكانت أسعار صرف الدولار اليوم في السودان داخل السوق السوداء قد جاءت مع تعاملات الثلاثاء الثالث من مارس الجاري 2020 على النحو التالي:

  • سعر الدولار الأمريكي اليوم مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازي 105.00 جنيه.

  • سعر الدرهم الاماراتي اليوم مقابل الجنيه السوداني في السوق الأسود 28.76 جنيها.

  • سعر الريال القطري اليوم مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازي 28.79 جنيها.

  • سعر الجنيه الاسترليني اليوم أمام مقابل الجنيه السوداني في السوق الأسود 135.45 جنيها.

النهضة نيوز