منظمة الصحة العالمية

أخبار

منظمة الصحة العالمية تحدد عدد المصابين بكورونا خارج الصين 

4 آذار 2020 08:27

أعلنت منظمة الصحة العالمية،عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد خارج الأراضي الصينية إلى أكثر من 10 آلاف مصاب. وقالت المنظمة المعنية بالتصريحات الحقيقية، المخففة لتبعات الهلع من تحول كورونا لو

أعلنت منظمة الصحة العالمية،عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد خارج الأراضي الصينية إلى أكثر من 10 آلاف مصاب.
وقالت المنظمة المعنية بالتصريحات الحقيقية، المخففة لتبعات الهلع من تحول كورونا لوباء، في بيان: "تم تسجيل خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 1792 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خارج الأراضي الصينية، وبهذا يصل عدد المصابين 10566 داخل 72 دولة، وعدد الوفيات ارتفع إلى حدود 166 منها 37 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية".
وأشارت المنظمة العالمية، إلى أن عدد المصابين في الصين بفيروس كورونا وصل إلى نحو 80304، والوفيات إلى 2946، فيما وصل عدد المصابين بالفيروس في جميع أنحاء العالم وصل إلى 90870مصاب.
وزير الصحة الأمريكي قال: إن إدارة الغذاء والدواء سمحت ببدء المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية على لقاح، جديد وفعّال ضد فيروس كورونا.
كما أعلن نائب رئيس إدارة المراقبة على الأدوية الطبية المساعدة في الصين، تشين شيفي،سابقا، أن السلطات الصينية قامت بتسريع الأبحاث والتجارب السريرية لخمسة عقاقير متطورة، يمكن أن تكون فعالة في علاج فيروس كورونا الجديد.
كما حذر سابقا بعض علماء من أن الفيروس المستجد قد يصبح مرضاً"دائما" أو "موسميا"، أي أنه لن يختفي على الإطلاق، كما حدث مع الكوليرا.

النهضة نيوز