نواز شريف رئيس الحكومة الباكستانية السابق

أخبار

باكستان تطالب بريطانيا بإعادة رئيس حكومتها السابق المحكوم عليه بالسجن 

4 آذار 2020 12:29

عبر خطاب رسمي، طلبت باكستان من بريطانيا إعادة رئيس الوزراء السابق نواز شريف المحكوم عليه بالسجن والموجود في لندن، إلى بلاده بعدما سمحت له محكمة باكستانية بالسفر عام 2019 لتلقي العلاج. ولايمكن لباكستا

عبر خطاب رسمي، طلبت باكستان من بريطانيا إعادة رئيس الوزراء السابق نواز شريف المحكوم عليه بالسجن والموجود في لندن، إلى بلاده بعدما سمحت له محكمة باكستانية بالسفر عام 2019 لتلقي العلاج.
ولايمكن لباكستان أن تطالب بريطانيا بتسليم شريف بسبب عدم وجود أي معاهدة لتبادل المجرمين بين البلدين، ولكي يستطيع شريف البقاء في بريطانيا، عليه إرسال تقارير طبية، يتم عرضها على لجنة مختصة في بلاده، إلا أنه لم يرسل أي معلومات طبية، منذ سفره، بحسب مستشارة رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون الإعلام.
وكان شريف، الذي تولى رئاسة الوزراء ثلاث مرات سابقا، قد أُقيل من منصبه عام 2017 بسبب قضايا فساد، وكان يقضي عقوبة بالسجن لسبع سنوات، قبل أن تمنحه محكمة لاهور العليا كفالة لأجل غير مسمى لأسباب صحية وطبية، وبعد ذلك انتقل إلى بريطانيا لتلقي العلاج.
من جانبها أشارت وزارة الخارجية الباكستانية، إلى أن باكستان لا يمكنها طلب تسلّم شريف لأن لا معاهدة لتبادل المجرمين بينها وبين بريطانيا.

النهضة نيوز