الرئيس الاسد

أخبار

الرئيس الأسد لقناة "روسيا 24": الخلافات الحالية مع تركيا غير منطقية

4 آذار 2020 18:47

أكد الرئيس بشار الأسد أن سوريا لم ترتكب أي أعمال عدائية ضد تركيا وأن الخلافات الحالية غير منطقية الأسد وفي حديث لقناة روسيا24 بحسب ما أشارت قناة روسيا اليوم إن سوريا لم ترتكب أي أعمال عدائي

أكد الرئيس بشار الأسد، أن سوريا لم ترتكب أي أعمال عدائية ضد تركيا، وأن الخلافات الحالية غير منطقية.

الأسد وفي حديث لقناة "روسيا24"، والتي ستبث غدا الخميس، قال" إن سوريا لم ترتكب أي أعمال عدائية ضد تركيا..ما هي الأعمال العدائية الكبيرة أو الصغيرة التي ارتكبتها سوريا ضد تركيا؟ ليس هناك أي أعمال عدائية.. هناك عائلات سورية تركية، وهناك مصالح مشتركة حيوية. التداخل الثقافي المتبادل حدث تاريخيا، وبالتالي فمن غير المنطقي أن يكون بيننا وبينهم خلافات جدية".

وتابع الرئيس الأسد، "كنا نقول عن الشعب التركي شعب شقيق، والآن أنا أسأل الشعب التركي، ماهي قضيتكم مع سورية؟ وما القضية التي يستحق أن يموت من أجلها مواطن تركي؟ ما العمل العدائي الصغير أو الكبير الذي قامت به سورية تجاه تركيا خلال الحرب أو قبل الحرب؟ غير موجود على الإطلاق.

" هناك تزاوج، هناك عائلات مشتركة، هناك علاقة مصالح يومية بين سورية وتركيا، هناك في تركيا مجموعات أصلها عربي سوري، وهناك مجموعات في سورية أصلها تركي.. فهذا التداخل موجود عبر التاريخ، لذلك من غير المنطقي أن يكون هناك خلاف بيننا وبينهم.

 

يتبع......

النهضة نيوز