كورونا يصرع العلماء بتطوره على نحو ينذر بمصيبة .. ظهور نوع عدواني جديد من الفيروس

كورونا في ايطاليا

حلل مجموعة من العلماء الصينيين 103 من جينات فيروس كورونا واكتشفوا أنه تطور إلى نوعين رئيسيين أحدهما عدواني وشديد الخطورة، ووفقاً لدراسة نشرتها مجلة ناشيونال ساينس ريفيو يوم أمس الثلاثاء، فإن الفحوصات أثبتت طفرات في 149 موقعا عبر السلالات.

وتكشف الدراسات  أن الفيروس من نوع (إل) انتشر أكثر من النوع الثاني (إس) في البداية في ووهان الصينية، لكن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة حدت منه، فأصبح النوع الثاني (إس) أكثر خطورة وانتشارا في العالم.

وذكر فريق من الباحثين الذين يعملون على تتبع الفايروس أن هناك حاجة لإجراء دراسات أكثر عمقاً لفهم تكوين الفايروس على شاكلة أفضل، وقال الفريق الذي يعمل من مدينة بكين الصينينة أن 70 في المائة من الأشخاص مصابون بالسلالة الأكثر عدوانية من الفيروس.

الصين تطور نظام "علي بابا" الذي يكشف اصابة المرضى بكورونا خلال20 ثانية فقط

وحذر العلماء من إمكانية تحول الفيروس وتطوره إلى أنواع تجعل من الصعب تتبعه والعثور على علاج مناسب له، وهو الأمر الذي يفسر إمكانية اصابة الأشخاص المتعافين بالفيروس مرة أخرى.

ووجدت الدراسة أيضاً ان هناك إمكانية لانتقال الفيروس من خلال البراز والبول، إذ تم تحليل عينات لمصابين ووجدوا الفيروس فيها.

يشار إلى أن عدد الوفيات بالفيروس وصل حتى مساء يوم أمس الثلاثاء 3100 حالة حول العالم وارتفع عدد المصابين إلى 90 ألفاً ووصل إلى دول جديدة.

 

النهضة نيوز - بيروت