الليرة اللبنانية

أخبار لبنان

مع استحقاق اليوروبوند الدولار يرتفع مقابل الليرة اللبنانية بشكل جنوني

4 آذار 2020 20:49

حقق سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية مستوى جنوني غير مسبوق منذ بداية الأزمة اللبنانية، إذ تراوح سعر الصرف مساء اليوم الأربعاء ما بين 2540 و 2610 ليرة للدولار الاميركي الواحد، وذلك مع اقتراب موعد

حقق سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية مستوى جنوني غير مسبوق منذ بداية الأزمة اللبنانية، إذ تراوح سعر الصرف مساء اليوم الأربعاء ما بين 2540 و 2610 ليرة للدولار الاميركي الواحد، وذلك مع اقتراب موعد استحقاق سندات اليوروبوندز بعد أيام قليلة. 

ورغم ان الجدل لم ينته بعد حول القرار النهائي في التعاطي مع الاستحقاق إلا أن السوق السوداء في لبنان شهدت اضطراباً كبيراً؛ خشيةً من أن تقرر الحكومة اللبنانية دفع الاستحقاق من ودائع اللبنانين، الأمر الذي سيضع البلاد على شفير الإفلاس، وسيزيد من انهيار الليرة اللبنانية مقابل الدولار. 

الرئيس بري: لن ندفع استحقاق اليوروبوند على حساب الودائع

وكان الرئيس نبيه بري قد أعلن صباح اليوم الأربعاء  رفضه المطلق لدفع استحقاق اليوروبوند، وطالب خلال لقاء اليوم الأربعاء النيابي المصارف بالتعاون وتحمل مسؤولياتها تجاه الأزمة الراهنة. 

وقال بري أن الأزمة لن تحل على حساب ودائع الناس، مشدداً على أن "المسّ بالودائع هو مسّ بالمقدّسات". مؤكّداً على "وحدة الموقف الداخلي لمواجهة الأزمة".

وأضاف:"المطلوب التعاون من ​المصارف​ الّتي أوصلتنا إلى خسارة 75% من الدين، والتي تتحمّل المسؤوليّة مع الشارين من الاجانب".

النهضة نيوز - بيروت