وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي

أخبار

سلطنة عمان تقول إن الحرب في سوريا لم تشهد تدخلاً عربياً

5 آذار 2020 08:08

أكد وزير الشؤون الخارجية العماني، يوسف بن علوي، أن الدول العربية لم تتدخل في الشأن السوري أو العراقي على حد سواء، خلال أزمتيهما اللتين اندلعتا منذ سنوات، لأن جمع الدول العربية غير قادرة على ذلك. وقال

أكد وزير الشؤون الخارجية العماني، يوسف بن علوي، أن الدول العربية لم تتدخل في الشأن السوري أو العراقي على حد سواء، خلال أزمتيهما اللتين اندلعتا منذ سنوات، لأن جمع الدول العربية غير قادرة على ذلك.
وقال بن علوي، في مؤتمر صحفي، خلال ختام اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة: "لم تتدخل الدول العربية في الشأن السوري لأنها غير قادرة، ولا في الشأن العراقي أيضاً، حيث لم يكن العرب قادرين مشاركة الولايات المتحدة إلا بعد حين، وهذا كله من المؤثرات السلبية على الصورة العربية".
وأضاف أن "دور الجوار العربي التركي مفصلي، وفقاً لتقلبات الحكومات بين تركيا والدول العربية، ولكنه ليس عدائي بجوهره بل قائم على المحافظة على المصالح المشتركة".
وعقدت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، أعمال الدورة 153 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري، برئاسة الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي وبحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

النهضة نيوز