طبيب في أحد مشافي بيت جالا

أخبار

موظفو أحد فنادق بيت جالا في بيت لحم يخضعون لاختبار كورونا

5 آذار 2020 12:42

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية أن هناك عدداً من الحالات المشتبه بها مصابة بفيروس كورونا في أحد فنادق بيت جالا في محافظة بيت لحم. واضافت الوزارة في بيان لها أن: "الحالات المشتبه بها كانت بين عدد من الموظ

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية أن هناك عدداً من الحالات المشتبه بها مصابة بفيروس كورونا في أحد فنادق بيت جالا في محافظة بيت لحم.
واضافت الوزارة في بيان لها أن: "الحالات المشتبه بها كانت بين عدد من الموظفين في أحد فنادق بيت لحم، وأخذنا الفحوصات اللازمة وبانتظار النتائج كي يتم اطلاع الجمهور عليها فور صدورها".
ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى الهدوء وضبط النفس، وعدم الذعر، وانتظار تعليمات وزارة الصحة الإجرائية والإحترازية.
وقال د. طريف عاشور لاذاعة "صوت فلسطين": "أخذنا عينات من أجانب بولنديين وأمريكيين، وعينات من 21 عاملاً في أحد الفنادق، ومعظم الفحوصات سلبية، لكن هناك حالات مشتبه بها ايضاً، فقمنا بتحويل بعض العينات للفحص لدى الجانب "الإسرائيلي" والفحوصات ستتأكد قبل الساعة 12".
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أصدرت توصيات بشأن التعامل مع فايروس كورونا الذي اكتشف في محافظة بيت لحم.
وعليه تم تحويل مركز الإدمان في محافظة بيت لحم إلى مكان للفرز واستقبال الحالات المرضية واستقبال الحالات المرضية المصابة بفيروس كورونا الجديد.
كما تم تفعيل خطة الطوارئ في محافظتي بيت لحم وأريحا وعليه يتم إغلاق جميع المؤسسات التعليمية ومراكز التدريب في محافظة بيت لحم لمدة 14 يوماً

النهضة نيوز