القوات الأمريكية

أخبار

الولايات المتحدة تزود جيشها بذخائر BONUS المتقدمة

5 آذار 2020 15:17

يقوم الجيش الأمريكي بشراء ذخائر BONUS المتقدمة التي يتم تصنيعها بواسطة شركتي BAE Systems و Nexter of France لتعزيز قوته العسكرية وذلك وفقا لموقع الصحيفة العسكرية البلغارية نقلا عن شركة BAE Systems للأ

يقوم الجيش الأمريكي بشراء ذخائر BONUS المتقدمة التي يتم تصنيعها بواسطة شركتي BAE Systems و Nexter of France لتعزيز قوته العسكرية وذلك وفقا لموقع الصحيفة العسكرية البلغارية نقلا عن شركة BAE Systems للأسلحة و الأنظمة العسكرية.
حيث يقوم الجيش بشراء هذه الذخائر المتطورة عيار 155 ملم من خلال وكالة الدعم و المشتريات التابعة لحلف الناتو (NSPA)، و التي توفر أسلحة فعالة و متطورة من شركات متعددة الجنسيات، لتكون متناسبة من حيث التكلفة للتحالف و الأمم و الشركاء.
وأشارت الصحيفة البلغارية إلى أن ذخائر BONUS تحتوي على رأسين حربيين منغلقين و مرتبطين بمجس رئيسي مرتبط بأدوات استشعار متقدمة للبحث عن الأهداف و تتبعها قبل تدميرها، فمجرد إطلاق هذه الذخائر، تقوم بالبحث عن الأهداف بشكل مستقل و استهدافها بشكل دقيق للغاية في مساحة إجمالية تصل إلى 32000 متر مربع.
وبحسب المعلومات سيقوم أسطول الجيش الأمريكي باستخدام هذه الذخائر من مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع من طراز M109 و مدافع الهاوتزر ذات الوزن الخفيف M777  لتدمير الأهداف المدرعة.
و تقول المديرة الإدارية لشركة BAE Systems Weapon السويدية لينا جيلستروم: إن "هذا الطلب الإضافي يظهر ثقة الجيش الأمريكي في نظام ذخائر BONUS المتطورة والتي تسهل ضرب هدفين في نفس الوقت بإطلاق ذخيرة واحدة لزيادة الكفاءة القتالية و القوة التدميرية في ساحة المعركة".
و الجدير بالذكر أنه قد تم تطوير ذخيرة BONUS و إنتاجها بشكل مشترك من قبل شركة BAE Systems السويدية و شركة Nexter Munitions الفرنسية التي أوضحت أن العمل بموجب هذا العقد سيبدأ بشكل فوري مع توقع بدء تسليم هذه الذخائر إلى الجيش الأمريكي بداية عام 2021. 
و بهذا ستصبح كلا من فنلندا و فرنسا و النرويج و السويد و الولايات المتحدة من بين الدول التي تستخدم ذخائر BONUS المتطورة في ترسانتها العسكرية.

النهضة نيوز