شركات الطيران العالمية

أخبار

خطط المطارات وشركات الطيران العالمية في مهبّ كرورنا

6 آذار 2020 09:07

حذرت الهيئة الدولية للنقل الجوي "إياتا"، من أن قطاع النقل الجوي، قد يتكبد خسائر تصل إلى 113 مليار دولار في العائدات، بسبب تداعيات فيروس كورونا الجديد، الذي يواصل انتشاره في العالم، بشكل سريع. وقدرت "

حذرت الهيئة الدولية للنقل الجوي "إياتا"، من أن قطاع النقل الجوي، قد يتكبد خسائر تصل إلى 113 مليار دولار في العائدات، بسبب تداعيات فيروس كورونا الجديد، الذي يواصل انتشاره في العالم، بشكل سريع.
وقدرت "إياتا" الخسارة في عائدات قطاع الطيران المدني بين 63 و113 مليار دولار، كأقصى حد، في حال انتشر الفيروس بشكل أوسع، وقالت إن أسوء السيناريوهات هو خسارة القطاع 19% من العائدات العالمية، وهو ما سيكون كارثة حقيقة.
وذكرت المجموعة في بيان: "على الصعيد المالي، سيكون ذلك مساوياً لما اختبره القطاع خلال الأزمة المالية العالمية، في العقد الماضي".
وكانت "إياتا" قد توقعت قبل أسبوعين أن تبلغ الخسارة 29.3 مليار دولار فقط، لكن منذ ذلك الحين، بدأ الفيروس بالانتشار بشكل أسرع خارج الصين، ووصل إلى نحو 80 بلداً، وهو ما شكل تهديداً حقيقاً من الناحية الاقتصادية والانسانية.
وقال رئيس الهيئة الدولية للنقل الجوي ألكسندر دو جونياك إن: "تطور الأحداث نتيجة الفيروس غير مسبوق تقريباً، فهو غير مسبوق أبداً"، مشيراً إلى أن قطاع الطيران العالمي شهداً تراجعاً دراماتيكياً مرعباً.
 

النهضة نيوز