الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أخبار

أردوغان يقر بمقتل مئات الجنود الأتراك على يد الجيش السوري في إدلب

6 آذار 2020 17:21

أقر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن قوات بلاده تكبدت خسائر كبيرة جراء المعارك الدائرة بين الجيش السوري والتنظيمات المسلحة التي تعمل بإمرته في محافظة إدلب شمال سوريا. وقال أردوغان، في تصريحات صحفية

أقر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن قوات بلاده تكبدت خسائر كبيرة جراء المعارك الدائرة بين الجيش السوري والتنظيمات المسلحة التي تعمل بإمرته في محافظة إدلب شمال سوريا.
وقال أردوغان، في تصريحات صحفية من على متن طائرته خلال عودته من موسكو اليوم الجمعة: "لا مشكلة هنا بين روسيا وتركيا، لا نواجه روسيا، إننا نواجه نظام الأسد، وهذا النظام للأسف، يضطهد بلا رحمة مواطنيه في منطقة إدلب". مشيرا إلى أن عدد القتلى من الجنود الأتراك وصل إلى المئات.
وأضاف أردوغان: "وجهنا تحذيراتنا لكنه لم يتوقف رغم ذلك"، مشددا على أن "وقف إطلاق النار في إدلب"، الذي تم التوصل إلى اتفاق حوله مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس، سيترسخ إن تم الالتزام بالتواقيع التي أبرمت في هذا الخصوص على حد قوله.
وتابع أردوغان: "هدفنا تفعيل المسار السياسي في سوريا بموجب القرار الأممي رقم 2254 وإنهاء الحرب الداخلية، وسنظل على استعداد دائما للرد على الانتهاكات والهجمات المحتملة من طرف قوات النظام". 
 

النهضة نيوز