أخبار

وسط تفشي فيروس كورونا.. وضع 14 سائحا أمريكيا في الحجر الصحي داخل فندق فلسطيني

6 آذار 2020 17:33

وضع 14 سائحاً أمريكياً في الحجر الصحي في أحد الفنادق الفلسطينية القريبة من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، حيث ثبت أن سبعة عمال قد أصيبوا بفيروس كورونا، وذلك وفقا للتقارير الإعلامية

وضع 14 سائحاً أمريكياً في الحجر الصحي في أحد الفنادق الفلسطينية القريبة من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، حيث ثبت أن سبعة عمال قد أصيبوا بفيروس كورونا، وذلك وفقا للتقارير الإعلامية.

والسياح الأمريكيين ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ميديا ​​لاين"، هم من بين 40 شخصا آخرين وضعوا في فندق "آنجل" في منطقة بيت جالا بمدينة بيت لحم ذات الأغلبية المسيحية. كما وكان من بينهم 25 ضيفاً وموظفاً فلسطينياً.

وتم ربط اندلاع فيروس كورونا في جنوب القدس بمجموعة من السياح اليونانيين الذين زاروا دولة الاحتلال والضفة الغربية في الفترة الواقعة ما بين 19 إلى 27 فبراير، و الذين تم تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا القاتل بعد عودتهم إلى وطنهم.

وقالت مديرة الفندق ماريانا العرجا لشبكة CNN أن السياح الأمريكيين في حالة معنوية جيدة، لكنهم طلبوا من طبيب أمريكي زيارة الفندق لفحصهم .

وقالت العرجا التي تخضع أيضا للحجر الصحي في نفس الفندق، أن باقي الضيوف لم يخضعوا بعض للفحص الطبي ولم يرهم أي طبيب محلي.

وأضافت العرجا لصحيفة "ميديا ​​لاين": "غادر الأمريكيين الفندق هذا الصباح، لكن شرطة السياحة الفلسطينية أعادتهم لأنهم لم يتمكنوا من تأمين مكان آخر لهم. وقد طلبت السلطات الإسرائيلية وضع الأميركيين في الحجر الصحي لمدة 14 يوما قبل دخولهم إلى إسرائيل. وحتى الآن، لم يتم أخذ عينات من الأمريكيين لفحصها للتأكد من إصابتهم بالفيروس أم لا. وإننا ندعو مسؤولي الصحة لإبلاغنا بخطتهم بشأن مكافحة فيروس كورونا".

كما وقال محمد عواودة، المتحدث باسم وزارة الصحة بالسلطة الفلسطينية: "إن وزارة الصحة الفلسطينية تعمل بسرعة وبأسرع ما يمكن لاختبار الجميع وتقديم إجابات واضحة للجميع".

النهضة نيوز