كورونا في الاردن

أخبار

اسأل عن الكورونا...خدمة طبية في الأردن للاستفسار عن المرض

6 آذار 2020 19:49

أطلق الأردن خدمة طبية باسم "اسأل عن الكورونا"  من خلال الاتصال على الرقم المجاني 111 بهدف الحصول على تشخيص أولي للمصابين بالفايروس، وتوجيه المستفسرين الذين ينطبق عليهم تعريف الحالة المشتبهة إلى المستش

أطلق الأردن خدمة طبية باسم "اسأل عن الكورونا"  من خلال الاتصال على الرقم المجاني 111 بهدف الحصول على تشخيص أولي للمصابين بالفايروس، وتوجيه المستفسرين الذين ينطبق عليهم تعريف الحالة المشتبهة إلى المستشفيات المعتمدة .

وأكدت وزارة الصحة الأردنية، أنه لا إصابات جديدة بالفيروس، مشيرة الى أن عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد 65 حالة.

وأوضحت أن العدد الكلي للحالات التي أدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوما وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد 215 حالة.

وبحسب الوزراة، فإنه تم تحديد عدد من الأماكن الخاصة بالحجر الصحي وهي: مستشفى الوبائيات / إدارة مستشفيات البشير، وفندق في عمّان .

وعن قائمة الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، أشارت الوزارة الى هذه القائمة تضم "الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا".

وطالبت الصحة الأردنية المواطنين، التواصل مع الوزارة على أرقام الخط الساخن: 065004545 و 0778410186 في حال وجود أي استفسار .

النهضة نيوز