تنزيل.jpg

أخبار

باريس تأمل أن يكون وقف إطلاق النار في ادلب فعالا

6 آذار 2020 19:59

شددت فرنسا، على ضرورة أن يؤدي الاتفاق الموقع بين موسكو وأنقرة بشأن الوضع في مدينة إدلب السورية، إلى وقف فوري وفعال للأعمال القتالية. وأكدت الخارجية الفرنسية، على أن "فرنسا وشركاؤها تأخذ في الاعتبار ا

شددت فرنسا، على ضرورة أن يؤدي الاتفاق الموقع بين موسكو وأنقرة بشأن الوضع في مدينة إدلب السورية، إلى وقف فوري وفعال للأعمال القتالية.
وأكدت الخارجية الفرنسية، على أن "فرنسا وشركاؤها تأخذ في الاعتبار الاتفاق الذي عقد بين روسيا وتركيا أمس، والمهم أن يؤدي هذا الاتفاق إلى وقف فوري وفعال للأعمال القتالية، على أن يكون وقفا مستداما وقابلا للتحقق".
كما جددت الخارجية الفرنسية دعوتها لـــ "ضمان الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي، وحماية المدنيين والوصول التام إلى المساعدات الإنسانية".
وبين المتحدث باسم الوزارة، "أن حوالي مليون من سكان ادلب، نزحوا من منازلهم ويعيشون في ظروف بالغة الصعوبة، مشيراً الى أن فرنسا تحشد جهودها على المستويين الوطني والأوروبي، لمنح المدنيين في هذه المنطقة مساعدات إنسانية مكثفة".

وتوصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الخميس، إلى حزمة قرارات لتخفيف التوتر في إدلب السورية تشمل إعلان وقف إطلاق نار في المنطقة اعتبارا من 00:01 من يوم 6 آذار، وإنشاء ممر آمن في أراض محددة على الطريق "M4".
كما اتفق الجانبان على تسيير دوريات روسية تركية مشتركة منذ 15 مارس 2020 على طول الطريق "M4"، من بلدة ترنبة الواقعة على بعد كيلومترين من مدينة سراقب ووصولا إلى بلدة عين الحور.

النهضة نيوز