اغلاق المدارس في لبنان

أخبار لبنان

بسبب كورونا ..المدارس والجامعات اللبنانية مغلقة حتى /14/ الجاري

6 آذار 2020 20:49

أعلنت السلطات اللبنانية تمديد إغلاق المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية ودور الحضانة حتى 14 الشهر الجاري تحسبا من تفشي فيروس كورونا وبعد اجتماع عقدته اليوم قررت لجنة متابعة التدابير والإ

أعلنت السلطات اللبنانية، تمديد إغلاق المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية ودور الحضانة، حتى 14 الشهر الجاري،  تحسباً من تفشي فيروس "كورونا".

وبعد اجتماع عقدته اليوم، قررت لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا في لبنان، "استمرار التزام المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة بكافة مراحلها ودور الحضانة بالإقفال حتى 14 آذار.

كما قررت إغلاق مراكز الترفيه، مثل "الأندية الرياضية، والملاهي الليلية، ودور السينما، والمعارض، والمسارح، والمؤتمرات وغيرها".

وطالبت اللجنة اللبنانيين تفادي الأماكن المكتظة والتجمعات والالتزام بالإرشادات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة العامة.

اضافة للتواصل مع المراجع الدينية لمعالجة مسألة التجمعات في دور العبادة، وإعادة تعميم الإجراءات المتعلقة بحركة الدخول والخروج من وإلى لبنان عبر  المعابر كافة.

وكان لبنان سجل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات في لبنان إلى 22 حالة.

وأشار وزير الصحة اللبناني حمد حسن، الى أن تطوراً غير محسوب حصل في الـ48 ساعة الماضية بشأن تفشي كورونا في لبنان، مشيرا إلى أن حالات الإصابة بالفيروس تسربت إلى لبنان، من بلدان غير مصنفة على أنها موبوءة.

النهضة نيوز