الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وخلفه ولي العهد.jpg

أخبار

رويترز: أوامر ملكية في السعودية لاعتقال كبار أفراد الأسرة الحاكمة 

7 آذار 2020 11:05

أعلنت وكالة رويترز للأنباء عن عمليات احتجاز قسري جرت داخل المملكة السعودية بحق اثنين من كبار أفراد الأسرة الحاكمة هما أحمد بن عبد العزيز الشقيق الأصغر للملك سلمان الحالي و محمد بن نايف ابن شقيق

أعلنت وكالة رويترز للأنباء، عن عمليات احتجاز قسري، جرت داخل المملكة السعودية، بحق اثنين من كبار أفراد الأسرة الحاكمة، هما أحمد بن عبد العزيز، الشقيق الأصغر للملك سلمان الحالي، و محمد بن نايف ابن شقيق الملك السعودي أيضاً.
ولم تذكر وكالة رويترز الأسباب الكامنة وراء عملية الاعتقال، فيما لم يرد المكتب الإعلامي للحكومة السعودية على طلب رويترز للتعليق، على هذه الأنباء.
وفي ذات السياق، نشرت صحيفة وول ستريت جورنال، نبأ احتجاز أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف، مضيفة أن هذا الاعتقال مرتبط بمحاولة انقلاب، حسب زعمها.
وأشارت وول ستريت، إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أثار سخط الأسرة الحاكمة، بسبب قبضته الأمنية المتشددة، وشبهات اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في القنصلية السعودية في أنقرة، إضافة لتعرض البنية التحتية النفطية في البلاد لأكبر وأخطر اعتداء في أرامكو، فضلاً عن الخسائر الفادحة، في القطاع النفطي، في اشارة واضحة إلى إمكانية تورط بن سلمان مجدداً في أوامر اعتقال أفراد من الأسرة الحاكمة.
 

النهضة نيوز