الجيش الأمريكي

أخبار

واشنطن تعلق التدريبات العسكرية مع البعثات الأجنبية داخل الولايات المتحدة

8 آذار 2020 19:15

علّقت الولايات المتحدة الامريكية مشاركة القوات الأجنبية من الدول الأكثر تضرراً بفيروس "كورونا"، في التدريبات العسكرية داخل البلاد. وقرر الجيش الأمريكي، تقييد السفر من وإلى "إيطاليا وكوريا الجنوبية بس

علّقت الولايات المتحدة الامريكية مشاركة القوات الأجنبية من الدول الأكثر تضرراً بفيروس "كورونا"، في التدريبات العسكرية داخل البلاد.
وقرر الجيش الأمريكي، تقييد السفر من وإلى "إيطاليا وكوريا الجنوبية بسبب تفشي فيروس كورونا، ومنع القوات الأجنبية من المشاركة في التدريبات والتبادلات العسكرية والزيارات إلى الولايات المتحدة من الدول الأكثر تضررا بالفيروس.
وبحسب المتحدثة باسم الجيش الأمريكي، فإن القرار جاء، بعد أن تأكيد إصابة جنديين أميركيين إضافيين أمس السبت، بفيروس كورونا.
مشيرة الى أن الجنديين هما جندي في سلاح البحرية التابع للأسطول الأمريكي السادس الموجود في إيطاليا، وعنصر من المارينز في قاعدة عسكرية في فورت بلفوار في ولاية فرجينيا.


ولفتت المتحدثة إلى أن الفحوصات المخبرية أظهرت أيضا إصابة جندي أمريكي إضافي يخدم في كوريا الجنوبية.
وكان الأسطول السادس للبحرية الأمريكية، فرض حجراً ذاتياً على سفنه خلال الفترات التي تفصل بين زياراته للموانئ الأوروبية بسبب مخاوف من إصابة بحاريه بفيروس "كورونا".
وأوضح كايل رينز، المتحدث باسم الأسطول لشبكة "CNN" إن السفن ستبقى في البحر لمدة 14 يوما على الأقل بعد زيارة أي ميناء في أوروبا، من أجل تلافي انتشار الفيروس التاجي كورونا.

النهضة نيوز