النمسا تساند اليونان لمواجهة أزمة اللاجئين

المهاجرين على الحدود اليونانية.jpg

أرسلت النمسا، اليوم، مساعدات إنسانية إلى اليونان للمساهمة فى تأمين الحدود مع تركيا ومواجهة الأزمة الراهنة الخاصة بتدفق اللاجئين.
حيث شملت المساعدات، 13 ضابطًا من الوحدات الخاصة، وطائرة بدون طيار، ومركبة مدرعة ومليون يورو .
وفي تصريح له، قال المستشار الفيدرالي سيباستيان كورتس، أنه "كّلف وزير الداخلية "كارل نيهمر" بتعزيز خدمات الدعم النمساوية إلى جهاز الشرطة اليوناني.
 مشدداً على أن "المساعدات على الحدود اليونانية التركية هي في الوقت الحالي أهم وسيلة لمنع حدوث عاصفة حدودية من اللاجئين بما يمثل انهيار لأمن الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي".
وأضاف كورتس، أنه يجب أن "نفعل كل ما في وسعنا لضمان بقاء الحدود اليونانية مع تركيا مغلقة لافتا إلى حاجة اليونان لتضامن كامل ودعم من الاتحاد الأوروبي".  
ونوه كورتس بالمعاناة التي تعاني منها اليونان حاليًا، نتيجة خرق تركيا لاتفاقية اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي، بعد أن شجعت اللاجئين على اقتحام حدود الاتحاد الأوروبي ما دفع حرس الحدود اليوناني الى استخدام القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع ضدهم".
 وكانت اندلعت اشتباكات على الحدود اليونانية التركية، حيث استخدمت السلطات اليونانية الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لصد محاولات المهاجرين للدخول عبر الحدود إلى اليونان، فى حين أطلقت السلطات التركية كميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع على الجانب اليوناني من الحدود.
 وحاول الآلاف من المهاجرين واللاجئين الوصول إلى اليونان عبر الحدود البرية والبحرية الشرقية للبلاد خلال الأسبوع الماضي، بعد أن أعلنت تركيا أن حدودها مع أوروبا، التى كانت تحت الحراسة فى السابق، أصبحت مفتوحة. 
 

 

النهضة نيوز