الكعبة خالية من المصلين خوفا من تفشي فيروس كورونا

أخبار

آخر إحصاءات المصابين بفيروس كورونا في دول الخليج

9 آذار 2020 12:42

بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المعلنة رسميا في دول مجلس التعاون الخليجي، حتى اليوم 234 حالة.

بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المعلنة رسميا في دول مجلس التعاون الخليجي، حتى اليوم 234 حالة.

في السعودية بلغ إجمالي عدد الحالات المسجلة للإصابة بفيروس كورونا الجديد في السعودية 15 حالة، حيث سجلت المملكة فجر اليوم 4 حالات إصابة جديدة بكورونا، وذلك حسب وزارة الصحة السعودية.

واوضحت الوزارة أن الإصابة الأولى لمواطن مخالط لحالة سابقة في محافظة القطيف، مشيرة الى انه الآن موضوع تحت العزل بمستشفة في المحافظة.

في حين أن الحالتان الثانية والثالثة تم عزلهما في المستشفى في محافظة القطيف وهما لسيدتين من الجنسية البحرينية قادمتين من العراق في طريقهما إلى البحرين.

أما الحالة الرابعة نقله إلى مستشفى معد للعزل بمدينة الرياض وهي لمقيم أمريكي عائد من السفر ومر على الفلبين وإيطاليا قبل وصوله إلى المملكة.

وفي البحرين، وصل إجمالي الإصابات بالفيروس إلى 85 حالة.

وأشار عضو اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا في البحرين مناف القحطاني الى إنه "منذ بداية انتشار كورونا تم فحص 7131 حالة، وتبين إصابة 85 منها بالفيروس". في حين تم شفاء 6 حالات من إجمالي الإصابات بالفيروس.

وفي الكويت، وصل عدد إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا البلاد إلى 62 حالة، وذلك حسب ما أعلنت وزارة الصحة بعد تأكيدها أمس تسجيل إصابة واحدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي الامارات ارتفع عدد المصابين بالفيروس الى 45 شخصا بعد اكتشاف 15 حالة جديدة، في حين أكدت وزارة الصحة الإماراتية تعافي 7 أشخاص.

بدورها أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية عن تسجيلها 3 حالات جديدة، ليصل العدد الإجمالي للمصابين في البلاد إلى 15 شخصا.

وفي عمّان سجلت السلطنة عدد إصابات بلغت 12 حالة.

وأصاب الفيروس أكثر من 100 ألف حول العالم، توفي منهم أكثر من 3400، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق أو تأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية ودينية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

النهضة نيوز