كازاخستان

أخبار

كازاخستان تعلن عن وضع خطة عمل لمكافحة الأزمات

9 آذار 2020 13:09

نشرت شبكة "تريند" بعض التقارير المنقولة عن المكتب الصحفي لرئيس جمهورية كازاخستان، أن الدولة تعمل على وضع خطة عمل لمكافحة الأزمات والاستجابة لها.

نشرت شبكة "تريند" بعض التقارير المنقولة عن المكتب الصحفي لرئيس جمهورية كازاخستان، أن الدولة تعمل على وضع خطة عمل لمكافحة الأزمات والاستجابة لها.

حيث أصدر رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف أمراً ببدء العمل على وضع الخطة خلال اجتماع عاجل مع قيادة الحكومة والهيئات المسؤولة أمام رئيس البلاد.

وأشار توكاييف إلى أنه تمت مناقشة قضايا الوضع المالي والاقتصادي في العالم وتأثيرها على اقتصاد كازاخستان .

وخلال الاجتماع أعطى توكاييف عددا من التعليمات المحددة للحكومة والبنك الوطني وهيئات الدولة الأخرى. حيث تتمثل المهمة الرئيسية للوزراء والحكومة في الوقت الراهن هي الوفاء بجميع الالتزامات الاجتماعية تجاه مواطني البلد بشكل كامل وعلى أكمل وجه.

وبناء على تعليمات الرئيس توكاييف، تم إنشاء مقر للاستجابة السريعة، والذي سيكون تحت الإشراف المباشر لرئيس الوزراء الكازاخستاني، حيث سيتم وضع خطة عمل لمكافحة الأزمات، وسيتم إعداد خطة خاصة لدعم العمالة، وخطة خاصة لدعم الشركات الكبيرة في البلاد للنمو بالاقتصاد.

كما وأشار توكاييف في الاجتماع الذي وصف بأنه هام، أنه من المهم للغاية تزويد أكبر عدد ممكن من الناس بالوظائف ، حيث ستقدم الحكومة مقترحات لمراجعة الميزانية الوطنية للفترة ما بين عامي 2020-2022 .

كما وأبرز الرئيس توكاييف الحاجة إلى اتخاذ تدابير عاجلة لتخفيض نفقات الميزانية الحكومية العامة، وضمان العمالة في المناطق، واستقرار العملة و السوق المالي للبلد، وتحسين الميزانيات الوطنية والمحلية.

النهضة نيوز