كورونا في فلسطين

أخبار

كورونا يتمدد في فلسطين والحكومة تغلق المقاهي وصالات الأفراح

9 آذار 2020 16:46

واصل فيروس كورونا انتشاره في فلسطين، إذ أعلنت الحكومة الفلسطينية، اليوم (الاثنين)، أن الفيروس  امتد إلى محافظة طولكم بعد أن كان مقتصراً على مدينة بيت لحم، في وقت الذي ارتفع عدد المصابين إلى 26 حالة وز

واصل فيروس كورونا انتشاره في فلسطين، إذ أعلنت الحكومة الفلسطينية، اليوم (الاثنين)، أن الفيروس  امتد إلى محافظة طولكم بعد أن كان مقتصراً على مدينة بيت لحم، في وقت الذي ارتفع عدد المصابين إلى 26 حالة وزيادة الحالات المشتبه بها.
وبحسب الناطق باسم الحكومة الفلسطينية في رام الله إبراهيم ملحم، فقد تم تسجيل إصابة جديدة في طولكرم للمرة الأولى وخمس إصابات أخرى في بيت لحم، التي كانت شهدت تسجيل 20 إصابة منذ يوم الخميس الماضي.


وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، إنه يجري فحص 137 حالة اشتباه إصابة بالفيروس، وهناك توقعات بانتشار الفيروس.

وعلى وقع ذلك، زادت الحكومة الفلسطينية من اجراءاتها الإحترازية، إذ تواصل المؤسسات التعليمية اغلاق أبوابها، فيما أعلن محافظ طولكرم عن إغلاق كافة المقاهي وصالات الأفراح ابتداءً من ظهر اليوم الاثنين، كما أعلن محافظ مدينة الخليل عن إغلاق جميع المقاهي وعدم استقبال روادهم في كافة أنحاء المحافظة ومدنها وقراها ومخيماتها. 

وتزامناً مع ذلك أعن محافظ مدينة جنين اللواء أكرم الرجوب عن إغلاق صالات الأفراح وعدم التجمع لأكثر من خمسين شخصاً في الأماكن المغلقة، و أكد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة حفاظاً على سلامة المواطنين من فيروس كورونا.

وفي قطاع غزة، واصلت المؤسسات التعليمية اغلاق ابوابها، فيما تؤكد وزارة الصحة في القطاع، أنه لم يتم تسجيل أي حالة فيروس كورونا المستجد حتى اللحظة، ومع ذلك، أوصت المواطنين بضرورة تجنب زيارة العائدين من المملكة السعودية، وطالبت فوج المعتمرين الذين وصل اليوم، بضرورة التزام الحجر البيتي لمدة 14 يوماً.

النهضة نيوز - رام الله