الجزائر أوبك

أخبار

الجزائر: ضرورة التوصل لقرار سريع يحقق التوازن في سوق النفط

9 آذار 2020 17:42

بعد فشل تحالف "أوبك بلس" الأسبوع الماضي في التوصل إلى اتفاق لخفض إنتاج النفط، ولا سيما عقب تراجع الطلب بسبب تفشي فيروس "كورونا" دعت الجزائر الدول الأخرى المنتجة للنفط إلى اتخاذ قرار سريع لتحقيق التواز

بعد فشل تحالف "أوبك بلس" الأسبوع الماضي في التوصل إلى اتفاق لخفض إنتاج النفط، ولا سيما عقب تراجع الطلب بسبب تفشي فيروس "كورونا" دعت الجزائر الدول الأخرى المنتجة للنفط إلى اتخاذ قرار سريع لتحقيق التوازن في السوق.
ونقلت وسائل إعلام جزائرية عن وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب قوله: إن "بلاده تجري مشاورات مستمرة مع منتجين آخرين للنفط منذ يوم الجمعة بعد فشل منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" في الاتفاق على خفض للإنتاج".
ولفت عرقاب إلى أن رؤية الجزائر مع المنتجين الآخرين توافقت على أن "عدم التوصل إلى قرار في هذا الخصوص سيكون له تداعيات سلبية جدا على المنتجين أنفسهم.
و وفقا لأسواق النفط العالمية، كان تداول سعر النفط الخام عند 35.75 دولار أمريكي في تمام الساعة 01:14 بتوقيت جرينتش صباح اليوم الاثنين، إذ انخفضت العقود الآجلة لخام نفط البرنت بما يصل إلى 14.25 دولارا أمريكيا ، أي بنسبة 31.5 % ، إلى 31.02 دولارا أمريكيا للبرميل الواحد.

النهضة نيوز